أعلن معناprivacyDMCAالبثوث المباشرة

تتويج الاتحاد ورقم سلبي للشباب.. ملامح الجولة الـ 29

تتويج الاتحاد ورقم سلبي للشباب.. ملامح الجولة الـ 29

▪︎ واتس المملكة

.

انتهت منافسات الجولة 29 من عمر دوري روشن بتصدر الاتحاد للمسابقة وحصد اللقب رسميا برصيد 69 نقطة، وفي المركز الثاني النصر برصيد 64 نقطة، والهلال في المرتبة الثالثة بـ 56نقطة.

وشهدت الجولة الـ29 العديد من الأرقام والإحصائيات والوقائع المهمة، لا سيما في ظل اقتراب انتهاء الموسم، ويرصدها “سبورت 24” كالتالي:

الاتحاد يتوج بالدوري

نجح فريق الاتحاد في التتويج بلقب دوري روشن السعودي بعد غياب 14 عامًا، بعدما فاز مساء السبت، على نظيره الفيحاء بثلاثة أهداف دون رد في المباراة التي جمعتهما على ملعب مدينة المجمعة الرياضية، لحساب الجولة 29 من البطولة.

وسجل ثلاثية الاتحاد كل من أحمد شراحيلي ورمارينهو “هدفين” في الدقائق 3 و45+1 و85 من عمر المباراة.

بهذه النتيجة رفع الاتحاد رصيده من النقاط إلى 69 نقطة، ليضمن صدارة الترتيب، والتتويج بالدوري بعد 14 عاماً من الغياب، حيث كان آخر دوري توج به موسم 2009/2008.

رقم سلبي للشباب

سجل الشباب رقماً سلبياً في دوري المحترفين، بعد الخسارة أمام التعاون (0-3) ، ضمن الجولة 29 من دوري روشن السعودي للمحترفين.

وتعد هذه أسوأ سلسلة خسائر متتالية للشباب منذ 2019، عقب خسارة 4 مواجهات متتالية امام “الاتفاق والوحدة والنصر والتعاون”.

وحقق فريق التعاون فوزاً على نظيره الشباب، مساء السبت، بنتيجة 3-0، ضمن منافسات الجولة الـ 29 بدوري روشن.

وبتلك النتيجة رفع التعاون رصيده إلى 52 نقطة في المركز الخامس بجدول ترتيب الدوري، بينما تجمد رصيد الشباب عند 53 في المركز الرابع.

تعثر التصر

انتهت مباراة الاتفاق ونظيره النصر التي جمعتهما مساء السبت بالتعادل بهدف لكل فريق ضمن منافسات الجولة 29 من دوري روشن.

وتقدم فريق الاتفاق بهدف سجله لاعبه يوسف نياكاتي في الدقيقة 43 قبل أن يتعادل جوستافو للنصر في الدقيقة 56.

ورفع فريق النصر رصيده بهذا التعادل إلى النقطة 64 في المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري بفارق 5 نقاط عن الاتحاد قبل جولة من النهاية ليفقد فرص المنافسة رسميًا على اللقب، فيما رفع الاتفاق رصيده إلى النقطة 34 في المركز العاشر.

حمدالله الهداف

يتصدر محترف الاتحاد، عبدالرزاق حمدالله سباق هدافي دوري روشن قبل جولة واحدة من نهايته برصيد 20 هدفا.

ويحل في المركز الثاني في سباق الهدافين محترف الهلال النيجيري أوديون إيغالو برصيد 19 هدفا، ثم محترف النصر البرازيلي أندريسون تاليسكا برصيد 18 هدفا.

وفي المركز الرابع يأتي مهاجم الفتح فراس البريكان برصيد 17 هدفا، ثم نجم النصر كريستيانو رونالدو برصيد 14 هدفا.

الهلال يكتفي بالثالث

اكتفى فريق الهلال بالمركز الثالث في جدول ترتيب دوري روشن، بعد الفوز على أبها بنتيجة 3-0 السبت، ضمن منافسات الجولة الـ29 من المسابقة.
ورفع الهلال رصيده إلى 56 نقطة في المركز الثالث، بعد خسارة منافسه الشباب أمام التعاون لحساب الجولة ذاتها، وتجمد رصيده عند النقطة 33 في المركز الـ11.

الاتحاد إلى مونديال الأندية

أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم مشاركة نادي الاتحاد في بطولة كأس العالم للأندية 2023 التي تستضيفها المملكة، بصفته بطلًا لدوري روشن السعودي للمحترفين 2022-2023.

وقال الحساب الرسمي للاتحاد السعودي عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” : “نادي الاتحاد يشارك في بطولة كأس العالم للأندية 2023 التي تستضيفها المملكة، بصفته بطلًا لدوري روشن السعودي للمحترفين 2022-2023”.

ونجح فريق الاتحاد في التتويج بلقب دوري روشن بعد غياب 14 عاما، بعدما فاز اليوم على نظيره الفيحاء بثلاثة أهداف دون رد في المباراة التي جمعتهما اليوم على ملعب مدينة المجمعة الرياضية وذلك لحساب الجولة 29 من دوري روشن للمحترفين.



● تنويه لزوار الموقع (الجدد) :- يمكنك الإشتراك بالأخبار عبر الواتساب مجاناً انقر هنا ليصلك كل ماهو جديد و حصري .

Source akhbaar24