أعلن معناprivacyDMCAالبثوث المباشرة

بوتين: الاتحاد الاقتصادي الأوراسي أصبح أحد مراكز العالم متعدد الأقطاب

بوتين: الاتحاد الاقتصادي الأوراسي أصبح أحد مراكز العالم متعدد الأقطاب

▪︎ واتس المملكة

.



المناطق_متابعات

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أمس (الخميس)، أن الاتحاد الاقتصادي الأوراسي أصبح أحد مراكز العالم متعدد الأقطاب الناشئ الجديد.

وقال بوتين خلال اجتماع قادة الاتحاد الأوراسي الذي يضم روسيا وبيلاروس وأرمينيا وكازاخستان وقرغيزستان: «يسعدني أن أشير إلى أن التعاون في إطار الاتحاد الأوراسي مستمر في التعزيز، وأن إتحادنا يؤكد نفسه باستمرار باعتباره واحداً من المراكز المستقلة والاكتفاء الذاتي في العالم الناشئ الجديد متعدد الأقطاب».

 

وشدد بوتين على أن «تفاعل الدول الخمس مبني دائماً على مبادئ المنفعة المتبادلة، مع مراعاة مصالح بعضها البعض والتركيز على ضمان النمو الاقتصادي المُستدام، وتعميق رفاهية سكان جميع دول الاتحاد الاقتصادي الأوراسي».

كما لفت بوتين الانتباه إلى حقيقة أن الرئيس الأذربيجاني – إلهام علييف يشارك في الاجتماع الموسع كضيف لأول مرة. إذ رحب برئيسيّ أوزبكستان وطاجيكستان، شوكت ميرزيوييف وإمام علي رحمون، الذين انضموا إلى القمة عبر تقنية الفيديو.

فيما أعرب بوتين عن ثقته للرؤساء الثلاثة قائلاً: «أود أن أعرب عن ثقتي بأن بلدانكم ستزيد التعاون المثمر والمتعدد الأوجه مع بقية الدول الخمس».

كما أشار الزعيم الروسي إلى أن الاجتماع الحالي يُعقد عشية الاحتفال بيوم الاتحاد الاقتصادي الأوراسي في 29 مايو، الذي يصادف «الالتزام المشترك لدول الاتحاد الاقتصادي الأوراسي بمواصلة تطوير التكامل».

● تنويه لزوار الموقع (الجدد) :- يمكنك الإشتراك بالأخبار عبر الواتساب مجاناً انقر هنا ليصلك كل ماهو جديد و حصري .

Source almnatiq