أعلن معناprivacyDMCAالبثوث المباشرة

مصادر لـ”أخبار24″: توجه لتطوير منظومة المواصفات السعودية للخروج بنموذج ذكي ومؤتمت

مصادر لـ”أخبار24″: توجه لتطوير منظومة المواصفات السعودية للخروج بنموذج ذكي ومؤتمت

▪︎ واتس المملكة

.

كشفت مصادر مطلعة لـ”أخبار  24” عن توجه الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة إلى تطوير منظومة المواصفات السعودية.

وقالت المصادر إن الهيئة تسعى إلى تطوير منظومة المواصفات عن طريق دراسة الوضع الحالي وتحليل الفجوات وسلسلة القيمة لمراحل تطوير المواصفة القياسية السعودية بدءاً من الاقتراح وانتهاءً بالاعتماد والبيع بمنصة واصف، وكل العوامل المؤثرة والمتأثرة بهذه السلسة من شركاء وسياسات وأدلة وعمليات وإجراءات وقدرات بشرية.

وأضافت أنه بعد تحليل الوضع الحالي ستعمل الهيئة إلى وضع الحلول والسيناريوهات لغرض تطويرها بواسطة أفضل الممارسات الدولية والخروج بنموذج منظومة عمل ذكية ومؤتمتة تحفز مشاركة الشركاء بشكل أوسع، وذلك للارتقاء بمستوى سلامة وجودة المنتجات والخدمات ولتعزيز الريادة الإقليمية والتطلعات الدولية وفقاً لاستراتيجية إصدار المواصفات وتماشياً مع رؤية المملكة.

وأشار إلى أن إصدار المواصفات القياسية السعودية يعد من أهم المهام والأنشطة التي تقوم بها الهيئة بهدف وضع المعايير والاشتراطات والمتطلبات الفنية الواجب توفرها في السلع والمنتجات لتحقيق الحد المقبول من الجودة للحفاظ على صحة وسلامة المستهلك.

يذكر أن المواصفة القياسية هي وثيقة توضع باتفاق عام، وتعتمدها جهة معترف بها، وتقدم للاستخدام العام والمتكرر، تتضمن القواعد أو الإرشادات العامة أو الخصائص المتعلقة بالأنشطة أو نتائجها بهدف تحقيق الدرجة المثلى من النظام والترتيب داخل سياق معين.

وتقوم الهيئة بإصدار المواصفات القياسية السعودية في المجالات التالية: “التشييد ومواد البناء، والمنتجات الكيميائية والبترولية، والمنتجات الكهربائية والإلكترونية، والمنتجات الميكانيكية والمعدنية، ومنتجات الغزل والنسيج، والمقاييس والموازين، وضبط الجودة والمطابقة، والمعلومات والتوثيق، ومواصفات الخدمات.



● تنويه لزوار الموقع (الجدد) :- يمكنك الإشتراك بالأخبار عبر الواتساب مجاناً انقر هنا ليصلك كل ماهو جديد و حصري .

Source akhbaar24