أعلن معناprivacyDMCAالبثوث المباشرة

روسيا: تصدينا لهجوم مجموعة مسلحة توغلت إلى أراضينا من أوكرانيا

روسيا: تصدينا لهجوم مجموعة مسلحة توغلت إلى أراضينا من أوكرانيا

▪︎ واتس المملكة

.



أعلنت روسيا، اليوم (الثلاثاء)، أن قواتها المسلحة تصدت للمجموعة التي هاجمت منطقة بيلغورود الروسية الحدودية، في أخطر توغل في الأراضي الروسية منذ بدء غزو موسكو لأوكرانيا.

وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان: إنه تم التصدي للمجموعة الأوكرانية بفضل ضربات للطيران والمدفعية، وتحرك وحدات الدفاع عن الحدود التابعة للمنطقة العسكرية الغربية.

من جهته، عبر الكرملين عن قلقه العميق بعد هذا التوغل الذي جرى أمس (الاثنين)، داعياً إلى بذل المزيد من الجهود للتصدي له، فيما يطرح تزايد الهجمات على الأراضي الروسية تساؤلات حول صلابة الدفاعات الروسية في وقت تقول كييف: إنها تحضر لهجوم واسع النطاق.

وقال الناطق باسم الكرملين ديمتري بيسكوف: إن ما حدث بالأمس يثير قلقاً عميقاً ويظهر مرة أخرى أن المقاتلين الأوكرانيين يواصلون أنشطتهم ضد بلادنا.

ورداً على هذا التوغل أدرجت روسيا منطقة بيلغورود الحدودية مع أوكرانيا ضمن “النظام القانوني لمنطقة عمليات لمكافحة الإرهاب”؛ وفق ما أعلن حاكم المنطقة فياتشيسلاف غلادكوف أمس وهو ما يعطي سلطات خاصة لأجهزة الأمن، ويسمح بفرض إجراءات تشمل تعزيز الأمن ومراقبة الاتصالات.

وفي أوكرانيا، نفت السلطات أي ضلوع لها في هذه العملية التي تبنتها مجموعتان من المقاتلين الروس المناهضين للرئيس فلاديمير بوتين، فيما زار الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي اليوم خط الجبهة في منطقة دونيتسك، مسرح المعارك العنيفة.

وتعرضت الأراضي الروسية في الأشهر الماضية لعدد متزايد من عمليات التخريب والاعتداءات والهجمات بالمسيّرات التي تنسب إلى أوكرانيا لكن كييف تنفي مسؤوليتها.

● تنويه لزوار الموقع (الجدد) :- يمكنك الإشتراك بالأخبار عبر الواتساب مجاناً انقر هنا ليصلك كل ماهو جديد و حصري .

Source akhbaar24