أعلن معناprivacyDMCAالبثوث المباشرة

مهندسو المستقبل.. استشفوا همتهم من “طويق” وخطفوا أنظار العالم بـ”دالاس”

مهندسو المستقبل.. استشفوا همتهم من “طويق” وخطفوا أنظار العالم بـ”دالاس”

▪︎ واتس المملكة

.

كسر المنتخب السعودي للعلوم والهندسة كل التوقعات، عقب أن ناصف العالم بفوزه بـ”27 جائزة” علمية، في معرضٍ يعدُ هو الأضخم على مستوى التعليم في العالم.

ويحلو للكثيرين وصف المنتخب بـ”الأبطال”؛ كنايةً عن النبوغ الذي يتمتع به أعضاء الفريق، إلا أنهم يفضلون تسميتهم بـ”المنتخب السعودي”، وذلك لتعزيز ارتباطهم بالوطن.

وحط أمس (الأحد) أبطال المنتخب ركابهم على أرض مطار الملك خالد الدولي بالرياض، مُحمّلين بالفخر والاعتزاز، بعد أن كسروا التوقعات، وخطفوا أهم الجوائز من 70 دولة.

واحتفى أهالي وذوو الفائزين بوصولهم، بالإضافة إلى عدد من وسائل الإعلام والإعلاميين، الذين عبروا عن فخرهم بهذا الإنجاز المتفرد، وغير المستغرب على أبناء المملكة.

وبدت مشاعر الفخر والاعتزاز واضحة على وجوه الأهالي، وهو ما عبرت عنه والدة الطالبة رتاج السلمي، التي بدت فخورةً بابنتها، بعد تحقيقها المركز الثالث.

أما الطالب بندر البراهيم، الذي تلقته خالته في المطار، وقالت: “الدموع هي أصدق من كل الحديث. لا أستطيع التعبير نظير حجم الفرح الذي أشعر به بعد أن حقق ابن شقيقتي هذا المركز”.

والفائزة فاطمة الغنام التي حصلت على جائزةً خاصة، اعتبرت أن الوطن فوق كل شيء. وتضيف: “رفعنا اسم الوطن بالمحافل الوطنية. نحن بفضل الله حتى الآن من أفضل دول العالم التي شاركت في هذا المحفل الكبير. كل ذلك لم يكن ليتحقق لو لم تكن خلفنا قيادة حكيمة، ووطن عظيم، وشعب آزرنا في هذه المسابقة العالمية”.

أما الفائز بالمركز الأول الطالب فيصل المحيش، فعاد إلى حديث ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، حين قال إن همة الشعب السعودي تتساوى مع جبل طويق. وقال المحيش: “أنا متأكد أن الشعب السعودي كامل؛ لديهم همة تساوي همة جبل طويق. وبإذن الله يحققون جوائز أفضل”.

ولفت أعضاء المنتخب السعودي العلمي أنظار العالم من أرض معرض ريجينيرون الدولي للعلوم والهندسة “آيسف 2023″، في أعقاب تحقيق 27 جائزة؛ منها 23 جائزة كبرى؛ و4 جوائز خاصة؛ وذلك بعد تنافس محموم، مع أكثر من 1800 طالب.

ويُعد معرض ريجينيرن الدولي للعلوم والهندسة “آيسف” أكبر معرض للمنافسة في مجال البحث العلمي والابتكار للمرحلة ما قبل الجامعية.

يذكر أن المنتخب السعودي حصد في مجال الجوائز الكبرى، جائزتين مكنتاه من نيل المركز الأول، و٧ جوائز في المركز الثاني، و٧ جوائز في المركز الثالث، و٧ جوائز في المركز الرابع.

ورفع الطلاب بذلك الإنجاز اسم بلادهم، وبلغت جوائز المملكة في هذا المحفل السنوي الدولي “آيسف”، 133 جائزة، منها 92 جائزة كبرى، و41 جائزة خاصة.

وتولي الدولة اهتماماً منقطع النظير بالتعليم، وذلك لإيمانها بصناعة جيل يحظى بقدر كبير من العلم، في شتى جوانب ومناحي التخصصات العلمية، بما سيعود بخلق مجتمع صحي وحيوي.



● تنويه لزوار الموقع (الجدد) :- يمكنك الإشتراك بالأخبار عبر الواتساب مجاناً انقر هنا ليصلك كل ماهو جديد و حصري .

Source akhbaar24