أعلن معناprivacyDMCAالبثوث المباشرة

رئيس المقاولين: المشاريع المطروحة “الأكبر تاريخياً” والقطاع “جاهز” لتنفيذها

رئيس المقاولين: المشاريع المطروحة “الأكبر تاريخياً” والقطاع “جاهز” لتنفيذها

▪︎ واتس المملكة

.

أكد رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للمقاولين، المهندس زكريا العبدالقادر، أن حجم المشاريع المطروحة حاليا يعتبر الأعلى تاريخيا في المنطقة، حيث تقدر بأكثر من 3 آلاف مشروع بقيمة تريليون ريال، وهو رقم “متحفظ”.

وشدد “العبدالقادر” في تصريح لـ “أخبار24” على هامش افتتاح النسخة الخامسة من منتدى المشاريع المستقبلية 2023، الذي يعقد في الرياض خلال الفترة 22 – 23 مايو 2023م، برعاية وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان ماجد الحقيل، على أن القطاع جاهز لاقتناص هذه الفرص وتنفيذ المشاريع العملاقة بكفاءة وجودة عالية، وسيتم تجهيزه أيضا للمراحل القادمة.

وأوضح العبدالقادر، أن الهدف وضع منتدى المشاريع المستقبلية منصة تفاعلية تربط بين ملاك المشاريع والمقاولين، لافتا إلى أن الأرقام في هذه السنة في أوجها، إذ بلغ عدد المقاولين الحاضرين 3 الاف مقاول، 25% منهم من خارج المملكة. ولفت إلى أن نسخة هذا العام تحديدًا تأتي في منتصف رحلة رؤية 2030،، وقد بدأت بوادر التغير الشامل والتطور الهائل تظهر على أرض الواقع، وتنعكس على الاقتصاد، وفرص العمل، والمشاريع الكبيرة والصغيرة.

وعن التحديات التي تواجه قطاع التشييد في المملكة، أكد العبدالقادر أن التحديات جزء من طبيعة أي عمل، وقد عملت الهيئة على حل العديد منها، من خلال العمل المشترك مع الوزارات المعنية لمعالجة كافة التحديات وتحسين بيئة المقاولات في المملكة.

وأشار إلى أن التحديات التي تواجه قطاع المقاولات كثيرة، ومنها التحديات المالية وسلاسل الإمداد، مؤكدا أنه تم حل الكثير منها، وفي الطريق لحلها بشكل كامل.



● تنويه لزوار الموقع (الجدد) :- يمكنك الإشتراك بالأخبار عبر الواتساب مجاناً انقر هنا ليصلك كل ماهو جديد و حصري .

Source akhbaar24