أعلن معناprivacyDMCAالبثوث المباشرة

قبل انطلاقهما للفضاء.. السواحة لـ”ريانة والقرني”: أنتما تصنعان التاريخ

قبل انطلاقهما للفضاء.. السواحة لـ”ريانة والقرني”: أنتما تصنعان التاريخ

▪︎ واتس المملكة

.

نقل وزير الاتصالات وتقنية المعلومات رئيس مجلس الهيئة السعودية للفضاء، المهندس عبدالله السواحة، لرائدي الفضاء ريانة برناوي وعلى القرني تحيات ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، وأنه يبلغهما أنهما بالفعل صنعا التاريخ، وأنه فخور جدا بهما.

وذكَّر السواحة رائدي الفضاء برناوي والقرني بالابتسامة التي ارتسمت على وجه ولي العهد عندما التقى بهما في جدة قبل أسابيع، موضحاً أن ولي العهد يتابع اليوم معهما ساعة بساعة ما يحدث.

وقال وزير الاتصالات عبدالله السواحة لرائدي الفضاء: “إن هناك 3 أنواع من القادة؛ من يقرأون التاريخ ومن يكتبون التاريخ ومن يصنعون التاريخ، وأنتما صنعتما التاريخ”، مضيفاً أن اليوم هناك أكثر من 35 مليون سعودي وسعودية فخورون جدا بهما.

وبين أن ريانة برناوي تعتبر أول امرأة عربية مسلمة في محطة الفضاء الدولية، وأنها لا تحفز 35 مليون سعودي وسعودية فقط وإنما تحفر 800 مليون امرأة مسلمة.

وأشار إلى أن هناك فرصة هائلة وعظيمة لتحقيق سبق آخر، ليس فقط بإرسالهما للمحطة الدولية بدعم وتمكين ولي العهد، ولكن بخدمة الإنسانية في فتح آفاق جديدة من خلال حلول عميقة وجديدة في الصحة، حتى نلهم البشرية ونحل أكبر تحديات تواجه العالم والبشرية اليوم بتكاتف وتواصل الجهود.



● تنويه لزوار الموقع (الجدد) :- يمكنك الإشتراك بالأخبار عبر الواتساب مجاناً انقر هنا ليصلك كل ماهو جديد و حصري .

Source akhbaar24