أعلن معناprivacyDMCAالبثوث المباشرة

“هدف” يسهم في توظيف 96 ألف مواطن خلال الربع الأول من 2023

“هدف” يسهم في توظيف 96 ألف مواطن خلال الربع الأول من 2023

▪︎ واتس المملكة

.

أسهم صندوق تنمية الموارد البشرية، في توظيف 96 ألف مواطن ومواطنة؛ للعمل في منشآت القطاع الخاص خلال الربع الأول من عام 2023، بنسبة نمو تزيد على 26% مقارنةً بـالفترة ذاتها من العام الماضي، حيث تم دعم 76 ألف شاب وشابة.

وقال المدير العام للصندوق، تركي بن عبدالله الجعويني، إن الاستراتيجية الجديدة للصندوق، عززت أعداد المستفيدين من البرامج والخدمات والمنتجات، على صعيد الأفراد ومنشآت القطاع الخاص على حدٍّ سواء، حيث استفاد 836 ألف مواطن ومواطنة من خدمات التمكين والإرشاد والتدريب في الأشهر الـ3 الأولى من العام الجاري بواقع نسبة نمو تقارب 29%، مقارنةً بــ 646 ألف مستفيد للفترة نفسها من عام 2022.

وأضاف أن نحو 73 ألف منشأة تعمل في كافة القطاعات الحيوية في المملكة استفادت من برامج الصندوق، وذلك بنسبة نمو 30 %، مقارنةً بــ 56 ألف منشأة خلال الفترة ذاتها من العام الماضي، في حين بلغت مصروفات برامج الدعم 2.2 مليار ريال في الربع الأول من العام الحالي.

وأكد الجعويني على أهمية استمرار الجهود، وتعزيز دور الصندوق؛ لتلبية متغيرات ومتطلبات سوق العمل، وتحسين كفاءته، ومواكبة التطورات، ومراعاة الاحتياجات والأولويات المتعلقة بالقطاعات، بالإضافة إلى العمل على تطوير برامج دعم التدريب والتمكين والإرشاد الموجهة للكوادر الوطنية؛ بما يسهم في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 في تنمية القدرات البشرية واستراتيجية سوق العمل.

وشدد على أن الصندوق يعمل على تعزيز العلاقة وتوطيدها مع مختلف القطاعات الحكومية والخاصة؛ لدعم أبناء وبنات الوطن، وتمكينهم من الفرص الوظيفية في سوق العمل، بما ينعكس على تحفيز القطاعات والأنشطة المختلفة للمشاركة في التنمية الوطنية الراهنة، واستقطاب المزيد من الاستثمارات المولدة للوظائف النوعية.



● تنويه لزوار الموقع (الجدد) :- يمكنك الإشتراك بالأخبار عبر الواتساب مجاناً انقر هنا ليصلك كل ماهو جديد و حصري .

Source akhbaar24