“سلمان للإغاثة” ينظم حملتين لمكافحة العمى في بنجلاديش ونيجيريا

"سلمان للإغاثة" ينظم حملتين لمكافحة العمى في بنجلاديش ونيجيريا

▪︎ واتس المملكة

.

دشن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، برنامج نور السعودية التطوعي لمكافحة العمى في مدينة تنغايل ببنجلاديش، خلال الفترة من 11 حتى 18 مايو 2023م.

وقام الفريق الطبي التطوعي، منذ بدء الحملة بالكشف على 4 آلاف حالة، وتوزيع 991 نظارة طبية، وإجراء 303 عمليات جراحية.

كما اختتم المركز، برنامج نور في مدينة كانو بنيجيريا، والمقام خلال الفترة من 5 حتى 10 مايو 2023م، بالتعاون مع مؤسسة البصر العالمية.

وقام الفريق الطبي التطوعي بالكشف على 4.3 آلاف حالة، وتوزيع 1.300 نظارة طبية، وإجراء 400 عملية جراحية.

في سياق آخر، التقى مساعد المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية للعمليات والبرامج المهندس أحمد بن علي البيز بالرياض أمس، رئيس مجلس الزكاة الوطني بإندونيسيا الدكتور نور أحمد.

واستعرض المهندس البيز ما قدمه المركز من مشروعات وبرامج لإندونيسيا التي وصلت إلى 38 مشروعاً بقيمة تجاوزت 73 مليون دولار شملت مختلف القطاعات الرئيسية.

وبحث الجانبان خلال اللقاء مستجدات العمل الإنساني في إندونيسيا وسبل دعم الفئات المحتاجة هناك.

كما التقى فريق المركز في مدينة بورتسودان أمس، مدير فرع برنامج الأغذية العالمي في بورتسودان حافظ إبراهيم، ومدير الطوارئ في مكتب البرنامج بالسودان إبراهام اباتنه.

واستعرض الفريق آلية عمل المركز في خطة الاستجابة العاجلة للشعب السوداني، وإظهار حجم المساعدات السعودية المقدمة عبر المركز، من خلال الجسر الإغاثي السعودي المسيّر للإسهام في تخفيف آثار الأوضاع التي يمر بها الشعب السوداني حالياً.

● تنويه لزوار الموقع (الجدد) :- يمكنك الإشتراك بالأخبار عبر الواتساب مجاناً انقر هنا ليصلك كل ماهو جديد و حصري .

Source akhbaar24

Scroll to Top