أعلن معناprivacyDMCAالبثوث المباشرة

“الشورى” يوافق على تعديلات في نظام التأمينات الاجتماعية

“الشورى” يوافق على تعديلات في نظام التأمينات الاجتماعية

▪︎ واتس المملكة

.

وافق مجلس الشورى، خلال جلسته التي عقدت اليوم (الاثنين) على مشروع تعديل بعض مواد نظام التأمينات الاجتماعية، المعاد للمجلس لمناقشته.

وشهدت الجلسة مناقشة المجلس للتقرير السنوي للمؤسسة العامة للري للعام المالي 1443/ 1444هـ، حيث طالب أحد أعضاء المجلس المؤسسة بوضع مؤشرات للأعمال والمنجزات في كل منطقة من مناطق المملكة لمتابعة تطور العمل فيها وتحديد النقص والدعم اللازم لها والتنسيق مع وزارة البيئة والمياه والزراعة لضمان جودة المياه المتجددة المسلمة للمستفيدين.

كما أكد عضو آخر بالمجلس أهمية الاستفادة من المياه المعالجة في مشروع مبادرة السعودية الخضراء، مشيرًا إلى إمكانية تطبيق نموذج للتشجير في إحدى المحطات، ما يؤدي إلى تحسين البيئة والقضاء على التلوث وتطبيق النموذج على كافة المناطق.

وأصدر المجلس قرارًا بشأن التقرير السنوي للهيئة الملكية للجبيل وينبع للعام المالي 1443/ 1444هـ، بعد الاستماع إلى وجهة نظر لجنة الحج والإسكان والخدمات.

ودعا المجلس الهيئة للتنسيق مع الجهات ذات الاختصاص والتي تشمل وزارة المالية والمركز الوطني لإدارة الدين العام، لتمويل تنفيذ مشاريع التأهيل والإحلال لمرافقها والأصول التابعة لها.

وطالب أحد أعضاء المجلس بمعالجة تعثر وتأخر تنفيذ مشاريع التجهيزات الأساسية في مدنها من خلال إصدار سندات حكومية لذلك.

كما دعا إلى التنسيق مع الجهات ذات العلاقة لمد خطوط أنابيب نقل النفط الخام من مدينة ينبع الصناعية إلى مدينة جازان للصناعات الأساسية والتحويلية ومنها إلى المناطق المجاورة لنقل المشتقات البتروكيميائية، وذلك لزيادة الصناعات البتروكيماوية وتعزيز مصفاة جازان للوصول إلى أقصى قدراتها الإنتاجية.

كما طلب من الهيئة زيادة تفعيل ميناء جازان الصناعي، والاستفادة من موقعه الاستراتيجي وميزاته النسبية الأخرى، فضلًا عن تقديم المزيد من الحوافز لزيادة حجم الاستثمارات الصناعية في مدينة ينبع الصناعية، بما يتناسب مع حجم الإنفاق على البنى التحتية فيها.

 

 



● تنويه لزوار الموقع (الجدد) :- يمكنك الإشتراك بالأخبار عبر الواتساب مجاناً انقر هنا ليصلك كل ماهو جديد و حصري .

Source akhbaar24