كيروش: قطر لن تجعل مهمة المنافسين سهلة في كأس آسيا

كيروش: قطر لن تجعل مهمة المنافسين سهلة في كأس آسيا

▪︎ واتس المملكة

.

قال كارلوس كيروش مدرب قطر الجديد إن فريقه لن يجعل المهمة سهلة على أي منافس حين يبدأ الدفاع عن لقب كأس آسيا لكرة القدم على أرضه مطلع 2024.

وحققت قطر لقبها الأول بكأس آسيا في 2019 بالإمارات، لكنها خيبت الآمال في كأس العالم على أرضها بعدما خسرت ثلاث مرات متتالية مع المدرب فيلكس سانشيز في ظهورها الأول بالنهائيات العام الماضي.

ولم تجدد عقد الإسباني سانشيز واستعانت بالمخضرم كيروش‭ ‬(70 عاما)، مدرب ريال مدريد ومنتخبات البرتغال وإيران ومصر السابق، لدخول عصر جديد.

وقال المدرب البرتغالي، عقب سحب قرعة كأس آسيا في الدوحة اليوم الخميس إذ يواجه الصين ولبنان وطاجيكستان، إنه لا يخشى الضغوط ويعول على الجمهور باعتباره “اللاعب رقم 12”.

وأبلغ قنوات الكاس القطرية عبر مترجم “لا يمكن اللعب دون ضغوط، هذا جزء من اللعبة ويولد المتعة، لكن الضغط لن يؤثر على استعدادنا للبطولة، نريد بذل أقصى جهد والاستعداد بنسبة 1000 في المئة”.

وأضاف “سندافع عن اللقب وسنلعب على أرضنا، يجب أن نستعد لذلك جيدا، نحظى بلاعبين ممتازين لكننا سنواجه منافسين متميزين أيضا.
“عندما تبدأ البطولة لن تكون المهمة سهلة لأي منافس”.

وعن إمكانية تكرار إنجاز 2019 قال “الأهم أن نستمتع وألا نشعر بأنه واجب يضعف حماسنا بل نريده حافزا يجعلنا أقوياء.

“كل شيء يبدأ بخطوة، يجب أن نتخطى المباراة الافتتاحية أولا (أمام لبنان يوم 12 يناير كانون الثاني) ثم نمضي تدريجيا”.

وسيبدأ كيروش، الذي أعلن تشكيلته الأولى أمس الأربعاء، مهمته مع قطر بخوض منافسات الكأس الذهبية في يونيو حزيران ويوليو تموز في الولايات المتحدة وكندا حين يشارك مجددا ببطاقة دعوة.

وبلغت قطر الدور قبل النهائي في الكأس الذهبية 2021 وخسرت من الولايات المتحدة المتوجة باللقب لاحقا، وستواجه المكسيك وهايتي وهندوراس في دور المجموعات بالنسخة الجديدة.

وطالب‭ ‬كيروش الجمهور في الدولة صغيرة الحجم بدعم المنتخب منذ فترة الإعداد.

وواصل المدرب الذي كانت مهمته الأخيرة مع إيران في كأس العالم بقطر “نريد أن نتواصل مع الجمهور منذ فترة الإعداد، وحين تنطلق البطولة أود إعطاء الجمهور قميص اللاعب رقم 12”

● تنويه لزوار الموقع (الجدد) :- يمكنك الإشتراك بالأخبار عبر الواتساب مجاناً انقر هنا ليصلك كل ماهو جديد و حصري .

Source akhbaar24

Scroll to Top