أعلن معناprivacyDMCAالبثوث المباشرة

عدم تمرير المكالمات ونقل الأرقام.. 1.2 مليار ريال قضايا على STC في عام

عدم تمرير المكالمات ونقل الأرقام.. 1.2 مليار ريال قضايا على STC في عام

▪︎ واتس المملكة

.

كشف تقرير حديث عن إصدار لجنة النظر في مخالفات نظام الاتصالات في هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية (CST) ومجلس المنافسة وغيرها قرارات في 2.7 ألف قضية خلال عام 2022م، رفعت على شركة الاتصالات السعودية stc بقيمة تجاوزت 1.2 مليار ريال.

ووفقا لتقرير صادر عن stc بلغ عدد القضايا المنتهية التي صدرت فيها قرارات ضد الشركة بنهاية العام المالي 2022، 2.2 ألف قضية، بقيمة إجمالية قدرها 446 مليون ريال، في مقابل 395 قضية صدرت فيها قرارات لصالح الشركة تبلغ قيمتها الإجمالية 642 مليون ريال، فيما لا تزال 92 قضية قائمة ومتداولة في ديوان المظالم تبلغ قيمتها الإجمالية 148 مليون ريال.

وأشار التقرير إلى تنوع أسباب تلك القرارات الصادرة ضد stc ، فبعضها يتعلق بتأسيس شرائح الاتصال مسبقة الدفع، والبعض الآخر يتعلق بما ينسب لـ stc من ادعاء بعدم تمرير المكالمات الدولية عبر شبكة مشغل آخر أو عدم تفعيل خدمة نقل الأرقام، أو تقديم عروض أو خصومات تراها الهيئة غير نظامية.

كما تضمنت المخالفات استخدام ترددات بدون ترخيص، كما يوجد بعض من القرارات المتعلقة بشكاوى بعض العملاء، فضلا عن بعض القرارات الصادرة عن هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية بفرض مقابل مالي لقاء قيامها بدراسة شكاوى العملاء.



● تنويه لزوار الموقع (الجدد) :- يمكنك الإشتراك بالأخبار عبر الواتساب مجاناً انقر هنا ليصلك كل ماهو جديد و حصري .

Source akhbaar24