أعلن معناprivacyDMCAالبثوث المباشرة

“عرّاب الذكاء الاصطناعي” يستقيل من جوجل تنديداً بمخاطر هذه التكنولوجيا

“عرّاب الذكاء الاصطناعي” يستقيل من جوجل تنديداً بمخاطر هذه التكنولوجيا

▪︎ واتس المملكة

.

قالت وسائل إعلام أمريكية إن عالم الكمبيوتر جيفري هينتون، الذي ابتكر تقنية أساسية لأنظمة الذكاء الاصطناعي، والملقب بـ”عراب” هذه التقنية، ترك وظيفته في جوجل للتنديد علناً بمخاطر هذه التكنولوجيا.

وذكرت صحيفة “نيويورك تايمز”، أن هينتون أبلغ جوجل باستقالته الشهر الماضي، وأدلى بتصريحات للصحيفة ذاتها وجه فيها انتقادات شديدة لتقنية الذكاء الاصطناعي، قال فيها إن التقدم المحرز في هذا المجال يحمل في طياته مخاطر عميقة على المجتمع والإنسانية، إنه أصبح أمراً مخيفاً.

وأضاف هينتون أن المنافسة بين عمالقة التكنولوجيا تدفع الشركات إلى إطلاق تقنيات جديدة للذكاء الاصطناعي بسرعة خطيرة، ما يهدد بالقضاء على وظائف ونشر معلومات مضللة، مشيراً إلى أنه من الصعب تخيل كيف يمكن منع الجهات السيئة من استخدامها لأمور سيئة.

من جانبه، وجه كبير العلماء في وحدة الذكاء الاصطناعي في “جوجل” جيف دين، الشكر لهينتون، مشيراً إلى أن المجموعة لا تزال ملتزمة بنهج مسؤول تجاه الذكاء الاصطناعي.

وفي عام 2022، بدأت جوجل و”أوبن إيه آي”، الشركة الناشئة المطورة لبرنامج الدردشة الشهير “تشات جي بي تي”، في تطوير أنظمة تستخدم كميات أكبر بكثير من البيانات مقارنة مع البرمجيات السابقة.

وفيما استُخدم الذكاء الاصطناعي لدعم العاملين من البشر، فإن التطور السريع في روبوتات المحادثة مثل “تشات جي بي تي” قد يعرض وظائف للخطر.

وفي مارس، دعا الملياردير إيلون ماسك ومجموعة خبراء إلى التوقف موقتاً عن تطوير أنظمة الذكاء الاصطناعي لإتاحة الوقت للتأكد من سلامتها، ولم يوقّع هينتون على تلك الرسالة في ذلك الوقت، لكنه قال لصحيفة “نيويورك تايمز” إنه لا ينبغي للعلماء “تصعيد الأمور حتى يفهموا ما إذا كان بإمكانهم التحكم” بهذه البرمجيات.



● تنويه لزوار الموقع (الجدد) :- يمكنك الإشتراك بالأخبار عبر الواتساب مجاناً انقر هنا ليصلك كل ماهو جديد و حصري .

Source akhbaar24