أعلن معناprivacyDMCAالبثوث المباشرة

اختلفت الآراء حوله.. مشروب “الماتشا” مفيد أم مجرد “ترند كافيهات”؟

اختلفت الآراء حوله.. مشروب “الماتشا” مفيد أم مجرد “ترند كافيهات”؟

▪︎ واتس المملكة

.

برز مشروب “الماتشا” الياباني في المقاهي مؤخراً ويرى البعض أنه أصبح “ترند” الكافيهات، مع كثرة الإقبال عليه، وتفاوت أسعاره، واختلاف آراء مَن تناولوه بين أنه مفيد أو أنه مثل “الحناء”.

و”الماتشا” هو مسحوق أوراق الشاي الأخضر بعد طحنها، وينتشر في ثقافات كثيرة كما يشتهر المشروب بفوائده الصحية واختلاف طرق تناوُله، ومنها شربه مع الحليب أو الحليب المُحلَّى كما يُقدَّم بارداً أو حارّاً.

واستطلعت “أخبار 24” آراء عدد من مرتادي المقاهي الذين تناولوا “الماتشا” حيث يرى البعض أن طعمه غير مقبول وأن الغالبية يتناولونه لمجرد أنه المشروب المشهور حالياً، فيما قالت امرأة إنه صحي لكن طعمه يشبه طعم الحناء أو السدر .

وهناك آخرون سمعوا عن شهرته فتناولوه لهذا السبب فقط، فيما أوصى البعض به ذاكرين محاسنه وأنه صحي ومفيد جداً، وغالبا ما يتفقون على نقطة واحدة أنه لا بد من التعوّد عليه وتقبُّل طعمه.

ويحتوي مسحوق الماتشا على مركبات نباتية نشطة، منها الأنتوسيانين والفلافونويدات والبوليفينولات، وهي مضادات للأكسدة تساعد في تحسين صحة الجهاز المناعي، والقلب وتقلل الكولسترول.

إضافة إلى ذلك يحتوي المشروب على مادة اللايثيونين المساعدة على تهدئة العقل والجسم، ما يجعلها خيارًا مفضلاً لمن يبحث عن طرق طبيعية لتقليل التوتر والقلق.

ويمكن أن يكون تناول مشروب الماتشا، بشكل عام، جزءًا من نظام غذائي صحي، وقد يكون التوجه إليه فقط لمجرد أنه ضِمن الـ”ترند” وتجربة كل ما هو جديد.

● تنويه لزوار الموقع (الجدد) :- يمكنك الإشتراك بالأخبار عبر الواتساب مجاناً انقر هنا ليصلك كل ماهو جديد و حصري .

Source akhbaar24