أعلن معناprivacyDMCAالبثوث المباشرة

بمشاركة 80 شخصية.. “مبادرة مستقبل الاستثمار” تطلق قمتها العالمية بميامي

بمشاركة 80 شخصية.. “مبادرة مستقبل الاستثمار” تطلق قمتها العالمية بميامي

▪︎ واتس المملكة

.

يتواصل في مدينة ميامي الأمريكية اليوم (الجمعة)، انعقاد قمة الأولوية العالمية “Global PRIORITY Summit” التي تنظمها مؤسسة مبادرة مستقبل الاستثمار، وسط مشاركة نحو 80 شخصية قيادية على مستوى العالم في مختلف المجالات.

وتناقش القمة أهم الأولويات لكل فئة من شرائح المجتمع في الوقت الذي يمر به العالم بظروف وتغيرات اجتماعية، واقتصادية، وجيوسياسية، سعياً لتبني خارطة طريق للعالم للتغلب على تحدياته الأكثر إلحاحاً وفهم احتياجات البشرية وتوقعاتها، مع الانخراط بمناقشة تهدف إلى تحفيز العمل وإيجاد الحلول التي ستساعد القادة على معالجة الأولويات الرئيسية لكل شريحة من شرائح المجتمع.

وأكد محافظ صندوق الاستثمارات العامة ياسر الرميان، أن صندوق النقد الدولي توقع نمو الاقتصاد السعودي 7.5% كأعلى معدل نمو بين الدول النامية، إلا أنه تفوق على التوقعات، وخفضت البطالة، ومنها خلق الصندوق نصف مليون وظيفة مباشرة وغير مباشرة مع رفع جودة الوظائف واستهداف مضاعفتها لتصبح مليون ونصف مليون وظيفة مباشرة وغيرة مباشرة إضافية بنهاية 2025 بدعم من القيادة الرشيدة.

وأضاف أن المملكة بدأت في تشخيص ومسح كامل للاقتصاد السعودي ودراسة شاملة، تضمنت مقارنة مع الاقتصادات الأخرى في العالم، مستعينة بأفضل التجارب، ثم بنت خطتها التشغيلية على أرقام ومحددات ومؤشرات أداء للوصول للأهداف الواضحة الموضوعة.

وكشف أن الصندوق كان يدير أصولاً بقيمة 150 مليار دولار في 2015 والآن لديه نحو 650 مليار دولار، والمستهدف تريليون دولار بنهاية 2025 ومضاعفتها بحلول 2030 ما بين 2 إلى 3 تريليونات دولار.

وبين الرميان أن الصندوق يعد حالياً أكبر مستثمر في العالم في الطاقة المتجددة والهيدروجين الأخضر في ظل الأهداف الوطنية للوصول إلى صفر انبعاثات الطاقة بحلول 2050، مشدداً على أن المملكة تعد الأقل انبعاثا للطاقة حول العالم بواقع 10.5 غرام من الكربون، فيما يصل إلى 25 كيلوغراماً من الكربون للمنتجين الآخرين.

من جهتها، أكدت سفيرة خادم الحرمين الشريفين لدى أمريكا الأميرة ريما بنت بندر، أن رؤية 2030 من أهدافها إيجاد فرص لجميع أبناء وبنات المملكة، خصوصاً الشباب الذين يشكلون النصيب الأكبر من المجتمع ليكونوا جزءا منها مما يزيد من المصلحة العامة للجميع، موضحة أن الحكومة ضخت ميزانيات هائلة للاستثمار في الكادر الشاب المؤهل، إضافة إلى التوسع في مجالات السياحة والضيافة والرياضة مما وفر نحو 3 ملايين فرصة عمل.

بدوره قال عمدة ميامي فرانسيس سواريز، إن المملكة باتت تتمتع بسرعة وديناميكية مدهشة، مستشهداً باللقاء الذي جمعه مع ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، والذي تناقشا فيه عن توقيت قمة الأولوية، مضيفاً أنه سأله عن الوقت المتوقع لانعقادها، وعندما أجابه بأنه في مارس 2024 طالب بتقديمها عاما كاملا.

وشدد على أن ميامي تتشارك مع المملكة في الرغبة والازدهار وتنمية الاقتصاد بما يفيد الشعوب، وأنها تخطط لإضافة رحلات إليها في المستقبل.



● تنويه لزوار الموقع (الجدد) :- يمكنك الإشتراك بالأخبار عبر الواتساب مجاناً انقر هنا ليصلك كل ماهو جديد و حصري .

Source akhbaar24