أعلن معناprivacyDMCAالبثوث المباشرة

خريج أول دفعة مراقبين بيئيين يستعرض مهامه في روضة خريم

خريج أول دفعة مراقبين بيئيين يستعرض مهامه في روضة خريم

▪︎ واتس المملكة

.

استعرض المراقب البيئي بمحمية الإمام عبدالعزيز بن محمد الملكية بالرياض، فواز الدوسري، جانبا من مهام عمله اليومية في روضة خريم بالمحمية.

وذكر أنه درس لمدة 9 أشهر كل ما يخص البيئة والغطاء النباتي وضبط المخالفات وقيادة السيارات، وأصبح أحد خريجي أول دفعة مراقبين بيئيين في المملكة.

ولفت إلى أن بداية يوم العمل تكون من مقر هيئة تطوير محمية الإمام عبدالعزيز بن محمد الملكية، حيث يتم توزيعهم في المحمية، ويقوم كل فرد منهم بمسؤولياته طوال ساعات العمل التي تصل إلى 8 ساعات يوميا.

وأضاف أن مسؤولياتهم تتضمن مساعدة المتنزهين ورصد المخالفات وضبطها، من خلال تحديد موقعها وتصويرها ثم إرسالها إلى المسؤول عن الرقابة الذي يقوم بتوجيه المسؤولين بإزالة المخالفات باتخاذ الإجراء المناسب، ثم يقوم في اليوم التالي بالتأكد من أنه تم إزالة المخالفة.

وقال إن أكثر شيء يضايقه هو قيام البعض بالدهس على الغطاء النباتي والتخييم وتلويث البيئة بالمخلفات، مؤكدا أن المحمية توفر على طول السياخ أكياسا وحاويات قمامة، مناشدا المتنزهين بأن يأخذوا الأكياس ويضعوا فيها القمامة ثم يضعوها في الحاويات المخصصة لها.

ولفت إلى أن السيارة التي يستقلها أثناء عملها تعلق كل يوم تقريبا في الطين إلا أن ذلك لا يعد مشكلة بالنسبة لهم لأن أهم شيء بالنسبة لهم هو الحفاظ على سلامة البيئة.

 

● تنويه لزوار الموقع (الجدد) :- يمكنك الإشتراك بالأخبار عبر الواتساب مجاناً انقر هنا ليصلك كل ماهو جديد و حصري .

Source akhbaar24