أعلن معناprivacyDMCAالبثوث المباشرة

برعاية فيلم العُلا.. اختيار 12 مشروعا سينمائيا ضمن لودج 2023

برعاية فيلم العُلا.. اختيار 12 مشروعا سينمائيا ضمن لودج 2023

▪︎ واتس المملكة

.

أعلنت منصة معامل البحر الأحمر، اليوم (الإثنين)، اختيار 12 مشروعًا لمواهب جديدة وواعدة من المملكة وأفريقيا والعالم العربيّ، للمشاركة في اللودج ضمن دورة هذا العام، والذي ينطلق بالتعاون مع معمل تورينو للأفلام وبرعاية فيلم العُلا.

وقالت المنصة إن اللودج يتضمن برنامج إقامة تطويري لمدة 10 أشهر لرعاية ودعم المواهب الناشئة، والارتقاء بجودة إمكانيات المواهب الناشئة وتقديمها للساحة الدوليّة.

وأوضحت أن ورشة العمل الأولى تقام في شهر مارس بمدينة صناعة الأفلام السعودية، العُلا، على أن تختتم الورشة الأخيرة التي تشمل طرح المشاريع المختارة بالتزامن مع الدورة الثالثة لمهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي في الفترة من 30 نوفمبر وحتى 9 ديسمبر المقبلين في جدة.

وأشارت المنصة إلى أن جدول اللودج لهذا العام ينطوي على 5 ورش عمل مكثّفة، منها أربعة ستقام بشكل شخصي مع المشاركين وورشة واحدة عن بعد، وجميعها تتطلع إلى إثراء مجموعة متنوعة من المواهب ضمن المراحل الأولى من مسيرتهم المهنية بأساسيات وأدوات صناعة الأفلام لتقديم قصص مبتكرة على الشاشة.

ووفق الشركة، ستتمكن المشاريع المختارة من الاستفادة من شبكة ثريّة من المعارف ووسائل الدعم في الصناعة من قِبل خبراء في صناعة السينما، وتغطّي الورش منهجًا متكاملاً في أساسيات الصناعة ابتداءً من المونتاج وهندسة الصوت وصولاً إلى المراحل المتقدّمة من عملية صناعة الأفلام، مثل مرحلة ما بعد الإنتاج واستراتيجيات البيع.

من جانبه، قال رئيس معامل البحر الأحمر ريان عاشور، إن معامل البحر الأحمر، تنمو كمنصة واسعة النطاق وتشمل برامج متعددة، بما في ذلك اللودج، ونبني من خلالها نظاما بيئيا متكاملا يدعم عملية تطوير صانعي الأفلام حتى يتمكنوا من المضي قدمًا بمشاريعهم إلى الأمام وتقديمها إلى كلٍّ من صندوق البحر الأحمر للدعم المادّي ثم سوق البحر الأحمر للطرح والبيع.

الجدير بالذكر أن اللودج يضمّ لهذا العام قارّة أفريقيا لقائمة المؤهلين والمستفيدين من فرص البرنامج، جنبًا إلى المملكة وعموم العالم العربي، وسيتقاسم الفائزون في البرنامج منحةً إنتاجيّة يصل مجموعها إلى 200 ألف دولار، للمساعدة في إنتاج مشاريعهم كتجسيد للعصارة العلميّة التي حصلوا عليها من البرنامج.



● تنويه لزوار الموقع (الجدد) :- يمكنك الإشتراك بالأخبار عبر الواتساب مجاناً انقر هنا ليصلك كل ماهو جديد و حصري .

Source akhbaar24