أعلن معناprivacyDMCAالبثوث المباشرة

أرقام سبورت 24.. الفيحاء والاتحاد “كلاكيت ثالث مرة”

أرقام سبورت 24.. الفيحاء والاتحاد “كلاكيت ثالث مرة”

▪︎ واتس المملكة

.

يقص فريقا الفيحاء والاتحاد شريط مباريات الدور ربع النهائي من كأس خادم الحرمين الشريفين، وذلك عندما يلتقيان، الاثنين، على ملعب مدينة المجمعة الرياضية.

وكان من المقرر أن تقام في اليوم ذاته مباراة الوحدة مع الباطن قبل أن يتقرر تأجيل اللقاء لمدة 24 ساعة بسبب ظروف الطيران وإلغاء رحلة فريق الباطن.

وتعد مواجهة الفيحاء والاتحاد الثالثة بينهما هذا الموسم، واللافت أن المواجهات الثلاث تأتي في 3 بطولات مختلفة، حيث التقيا في الدور الأول من دوري روشن للمحترفين، كما جمعتهما المباراة النهائية من كأس السوبر السعودي.

وحسم الاتحاد المواجهتين السابقتين هذا الموسم بعدما فاز في مباراة الدور الأول بثلاثية نظيفة، قبل أن يحسم لقب السوبر بالفوز في المباراة النهائية 2-0.

ويسعى الاتحاد لتأكيد تفوقه أمام الفيحاء الساعي لمواصلة المشوار في البطولة التي يحمل لقبها، ما يجعل المباراة مواجهة بين حامل اللقب وبطل السوبر، وهو ما ينبئ بإثارة وندية سيشهدها ملعب مدينة المجمعة.

ويدخل الاتحاد اللقاء منتشيًا بفوزه الثمين على النصر في الكلاسيكو، وهو الفوز الذي منحه صدارة دوري روشن بفارق نقطة وحيدة عن النصر الذي تراجع للمركز الثاني، في المقابل تلقى الفيحاء خسارة أمام الشباب بنتيجة 2-3 ليتراجع للمركز العاشر برصيد 23 نقطة.

يذكر أن لقاء اليوم هو الثاني بين الفريقين في كأس خادم الحرمين الشريفين، حيث التقيا الموسم الماضي في نصف النهائي وعلى الملعب ذاته، حيث فاز الفيحاء بهدف نظيف ليحجز مقعده في المباراة النهائية التي حسمها بالفوز على الهلال بركلات الترجيح متوجًا باللقب الأول في تاريخه بأغلى الكؤوس.

ويقرأ “سبورت 24” في تاريخ مواجهات الفريقين، حيث التقى الاتحاد مع الفيحاء في 12 مباراة رسمية، بينها 9 مباريات في الدوري ومباراة في كأس خادم الحرمين الشريفين ومباراة لحساب كأس ولي العهد، ومباراة في كأس السوبر السعودي.

وحقق الاتحاد الفوز في 7 مباريات مقابل 5 انتصارات للفيحاء فيما لم يحضر التعادل بين الفريقين في أي مباراة على الإطلاق، ما يعني أن أيًا من الفريقين لم يفرض سيطرته أمام الآخر كما يعكس ندية وقوة تتمتع بها دائمًا مواجهات الفريقين.

وكانت بداية مواجهات الاتحاد مع الفيحاء في بطولة كأس ولي العهد حيث التقيا في سبتمبر 2014 لحساب دور الـ32 ويومها فاز الاتحاد برباعية نظيفة.

وانتظر الفريقان 3 سنوات ليتجدد اللقاء بينهما وهذه المرة في دوري المحترفين موسم 2017-2018، حيث فاز الاتحاد خارج ملعبه ذهابًا بنتيجة 5-2، قبل أن يفوز الفيحاء في جدة بالدور الثاني بهدف نظيف.

وفي الموسم التالي 2018-2019 التقيا في الدور الأول حيث واصل الفيحاء تفوقه بالفوز 2-1 قبل أن يفوز الاتحاد في الدور الثاني بهدفين نظيفين.

وفي موسم 2019-2020 حقق الفيحاء أكبر انتصار له في تاريخ مواجهاته أمام الاتحاد بالفوز بنتيجة 4-1، واللافت أن الاتحاد رد الدين في الدور الثاني بالفوز بالنتيجة ذاتها.

وتجددت مواجهات الفريقين عندما التقيا في موسم 2021-2022 حيث فاز الفيحاء في الدور الأول بهدف نظيف، قبل أن يفوز الاتحاد في الدور الثاني 2-0.

وفي الموسم ذاته التقى الفريقان للمرة الثالثة وذلك لحساب نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين ويومها فاز الفيحاء بهدف نظيف، ليتأهل إلى المباراة النهائية قبل أن يظفر باللقب الغالي على حساب الهلال.



● تنويه لزوار الموقع (الجدد) :- يمكنك الإشتراك بالأخبار عبر الواتساب مجاناً انقر هنا ليصلك كل ماهو جديد و حصري .

Source akhbaar24