“سلمان للإغاثة” يدشن هدية المملكة من التمور لعدد من الدول الشقيقة

"سلمان للإغاثة" يدشن هدية المملكة من التمور لعدد من الدول الشقيقة

▪︎ واتس المملكة

.

دشن المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، اليوم (الأحد)، هدية المملكة من التمور لعدد من الدول الشقيقة والصديقة.

وعبر الدكتور عبدالله الربيعة، عن سعادته بتدشين برنامج مساعدات تمور المملكة، ليحقق قفزة كبيرة بالوصول إلى 72 دولة في 4 قارات، حيث يبلغ وزن هدية التمور لهذا العام أكثر من 19 ألف طن منها 4 آلاف طن ستقدم عبر الشريك الإستراتيجي برنامج الأغذية العالمي، بتكلفة 136 مليون ريال يستفيد منها 14 مليون فرد سنوياً.

وقال ممثل برنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة محمد بن عبدالرحمن الغنيم، إن المملكة تحتضن ما يزيد على 31 مليون نخلة تنتج تقريبا 1.5 مليون طن من التمور كل عام، وتأتي المملكة في المركز الثاني عالمياً كأكثر الدول المنتجة للتمور.

وأشار “الغنيم”، إلى أن البرنامج يقوم منذ عام 2002م بإيصال وتوزيع 4 آلاف طن سنويا مما أثمر، ليصل مجموع مشروع الهدية الكريمة السعودية حتى الآن إلى 84 ألف طن تم إيصالها إلى 130 محطة دولية.

على الجانب الآخر، نفذ مركز الملك سلمان للإغاثة، في مدينة الريحانية الحدودية مشروع حياة التطوعي السعودي لمساعدة متضرري الزلزال في سوريا وتركيا، وذلك خلال الفترة 8 – 9 مارس 2023م.

وقام الفريق الطبي التابع للمركز خلال الحملة بالكشف على 512 حالة في تخصصات الباطنية والجراحة وجراحة العظام، وإجراء 10 عمليات جراحية للكبار والصغار، وصرف الدواء لـ 271 فردا.

كما دعم المركز، مشروع تشغيل مركز الأطراف الصناعية وإعادة التأهيل في محافظة تعز لتقديم خدماته الطبية المتنوعة لـ 402 مستفيد ممن فقدوا أطرافهم من أبناء الشعب اليمني خلال شهر فبراير من عام 2023م.

وجرى خلال المشروع تقديم 1.5 ألف خدمة، حيث بلغت نسبة الذكور 64% ونسبة الإناث 36%، بينما شكّلت نسبة النازحين 8% والمقيمين 92% من إجمالي المستفيدين.

وقام فريق من مركز الملك سلمان، أمس بزيارة رسمية إلى مملكة تونجا لتسليم مؤسسة الملكة ناناسيباو كوين الخيرية دعما ماليًا لإغاثة المتضررين من كارثة تسونامي التي ضربت أرخبيل تونجا مؤخرا.

● تنويه لزوار الموقع (الجدد) :- يمكنك الإشتراك بالأخبار عبر الواتساب مجاناً انقر هنا ليصلك كل ماهو جديد و حصري .

Source akhbaar24

Scroll to Top