أعلن معناprivacyDMCAالبثوث المباشرة

اليابان تقر بوجود علاقة بين وفاة أكثر من 30 شخصًا وتلقي لقاح كورونا

اليابان تقر بوجود علاقة بين وفاة أكثر من 30 شخصًا وتلقي لقاح كورونا

▪︎ واتس المملكة

.

حصلت أسرة ياباني توفي بعد 3 أيام من تلقيه لقاح COVID-19، (الثلاثاء) الماضي، على تعويض وفاة من قبل وزارة الصحة والعمل والرفاهية بعد تقدم زوجته بطلب للحصول على نظام الإغاثة (التعويض) الحكومي للأضرار الصحية الناجمة عن التطعيم.

وكان موظف في مكتب بريد تايوا، بمحافظة مياجي اليابانية،ا ويدعى شوتارو سودا، قد توفي عن 36 عامًا في أكتوبر 2021، بعد 3 أيام من تلقيه لقاح فيروس كورونا الثاني، وفقًا لما ذكرته صحيفة مانيشي اليابانية.

وتلقت 30 حالة في جميع أنحاء البلاد، ماتوا بعد تلقيحهم اعترافًا رسميًا بحقهم في مبالغ التعويض، بداية من 10 فبراير الماضي، بحسب بيانات حكومية، ما يعد اعترافًا حكومياً بوجود رابط بين تلقي اللقاح وحالات الوفاة تلك.

فيما تلقت أرملة سودا تصريحًا بالإغاثة في 21 فبراير، ووفقًا لمحامي الأسرة، فإن هذه هي الحالة الأولى من نوعها التي كشفت فيها الأسرة عن منحها تصريحًا للإغاثة من أضرار التطعيم الصحية.

يذكر أن سودا، قد عانى بعد تلقيه الجرعة الثانية من اللقاح من آلام في المفاصل ونوبات من الارتعاش، فيما وصلت درجة حرارته إلى أكثر من 39 درجة مئوية، إضافة لصعوبات في التنفس، لكن الأعراض تراجعت اليوم الذي تلاه، وفي اليوم الثالث تأكدت وفاته، بما شخصه الأطباء بتوقف قلبي رئوي، فيما لم يُشِر إلى العلاقة بين اللقاح والوفاة.



● تنويه لزوار الموقع (الجدد) :- يمكنك الإشتراك بالأخبار عبر الواتساب مجاناً انقر هنا ليصلك كل ماهو جديد و حصري .

Source akhbaar24