أعلن معناprivacyDMCAالبثوث المباشرة

“إغاثي الملك سلمان” يُعين متضرري زلزال حلب بـ”12 طناً” من الغذاء

“إغاثي الملك سلمان” يُعين متضرري زلزال حلب بـ”12 طناً” من الغذاء

▪︎ واتس المملكة

.

واصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس، توزيع 12 طناً و947 كيلو غراماً من السلال الغذائية، و47 حقيبة إيوائية، و11 خيمة إيوائية في مدينتي أعزاز وعفرين التابعتين لمحافظة حلب بسوريا، استفاد منها 1.074 فرداً بواقع 179 أسرة من متضرري الزلزال.

ويأتي ذلك ضمن الجسر الإغاثي السعودي الذي يسيّره مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية لمساعدة متضرري الزلزال في سوريا وتركيا؛ إنفاذاً لتوجيهات القيادة، وتجسيداً للدور الإنساني النبيل الذي تقوم به المملكة العربية السعودية.

وفي السودان، وزع المركز أمس الأول مساعدات إيوائية للمتضررين من الفيضانات والأسر الأكثر احتياجاً في وحدة النعيم بمحلية السلام بولاية النيل، شملت 100 حقيبة إيواء، استفاد منها 621 فرداً.

وفي أفغانستان، عمد المركز إلى توزيع السلال الغذائية للمتضررين من الفيضانات والأسر الأكثر احتياجاً في أفغانستان لعام 2022 – 2023م، بالتعاون مع منظمة التعاون الإسلامي. وجرى أمس الأول توزيع 390 سلة غذائية في قلعة فتح الله، ومقر جمعية الهلال الأحمر الأفغاني بولاية كابل في أفغانستان، استفاد منها 390 أسرة بمعدل 2.340 فرداً.

وشملت المواد الإغاثية التي يقدمها المركز، إلى باكستان؛ إذ منح 306 سلال غذائية في منطقة خيربور بإقليم السند في جمهورية باكستان الإسلامية، استفاد منها 2,142 فرداً.

يأتي ذلك، فيما اختتم المركز المشروع الطبي لجراحة الحروق والتشوهات والتجميل بمستشفى الغيضة المركزي في محافظة المهرة، والمنفذ خلال الفترة من 25 فبراير حتى 3 مارس 2023، وقام الفريق الطبي التابع للمركز خلال الحملة بإجراء 62 عملية جراحية، والكشف على 123 شخصاً، فيما بلغ عدد الحالات المعاينة في عيادات الأمراض الجلدية 853 حالة.



● تنويه لزوار الموقع (الجدد) :- يمكنك الإشتراك بالأخبار عبر الواتساب مجاناً انقر هنا ليصلك كل ماهو جديد و حصري .

Source akhbaar24