أعلن معناprivacyDMCAالبثوث المباشرة

بعد 3 سنوات استثنائية.. أغلى الكؤوس على موعد مع “حُلة جديدة”

بعد 3 سنوات استثنائية.. أغلى الكؤوس على موعد مع “حُلة جديدة”

▪︎ واتس المملكة

.

تبدأ أغلى الكؤوس “كأس خادم الحرمين الشريفين” العودة نحو نظامها المعتاد تدريجيًا، وذلك بعد 3 سنوات اقتصرت فيها المشاركة بالبطولة على أندية دوري المحترفين.

وتسببت جائحة كورونا وتأخر انطلاق موسم 2020-2021 وما تبع ذلك من ازدحام روزنامة المواسم التالية نظرًا للمشاركات الدولية للمنتخبات السعودية وعلى رأسها مشاركة المنتخب السعودي في تصفيات كأس العالم 2022 قبل المشاركة في المونديال ذاته، في استمرار قصر المشاركة في كأس خادم الحرمين الشريفين على أندية دوري المحترفين وذلك لموسمي 2021-2022 و2022-223.

وأعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم، الخميس، إقرار إقامة كأس خادم الحرمين الشريفين انطلاقًا من دور الـ32 بدءًا من الموسم المقبل 2023-2024.

ووفقًا لقرار مجلس إدارة الاتحاد السعودي فإن النسخة القادمة ستضم فرق دوري روشن للمحترفين والتي سيكون عددها 18 اعتبارًا من الموسم المقبل، بالإضافة إلى 14 فريقًا الأعلى ترتيبًا قبل بداية الموسم من دوري يلو لأندية الدرجة الأولى للمحترفين.

كما تم تكليف لجنة المسابقات والإدارة المالية بإعادة تقييم ورفع مكافآت الفرق المشاركة في كأس خادم الحرمين الشريفين للموسم القادم. ومن المقرر أن تجرى قرعة دور الـ32 على مستويين علمًا بأنها ستكون مفتوحة وغير موجهة.

يذكر أن كأس خادم الحرمين الشريفين كانت تقام قبل جائحة كورونا على مستوى جميع أندية المملكة المتواجدة في الدوريات المحلية بمختلف درجاتها، حيث كانت تبدأ انطلاقًا من التصفيات التمهيدية ثم التصفيات النهائية قبل أن يبدأ دور الـ64 بمشاركة أندية دوري المحترفين.

ويعد النادي الأهلي الأكثر تتويجًا باللقب حيث حصده 13 مرة آخرها موسم 2015-2016، يليه كل من الهلال بـ9 ألقاب آخرها 2020، والاتحاد (9 ألقاب) آخرها 2018، النصر (6 ألقاب) آخرها 1990، الشباب (3 ألقاب) آخرها 2014، ولقبين لكل من الاتفاق والوحدة، ولقب واحد لكل من الفيحاء، الفيصلي والتعاون.

اللافت أن النسختين الماضيتين (الاستثنائتين) من كأس خادم الحرمين الشريفين شهدت تتويجًا هو الأول لكل من الفيصلي والفيحاء، حيث توج الفيصلي بلقب 2021 بعد فوزه على التعاون في المباراة النهائية، فيما توج الفيحاء بلقب النسخة الماضية بعد الفوز على الهلال.

على جانب آخر يعد فريقا الأهلي والاتحاد الأكثر مشاركة في كأس خادم الحرمين الشريفين بـ38 مشاركة لكل منهما، يليهما الهلال بـ36 مشاركة ثم النصر والوحدة (35) لكل منهما والشباب (32) مشاركة.



● تنويه لزوار الموقع (الجدد) :- يمكنك الإشتراك بالأخبار عبر الواتساب مجاناً انقر هنا ليصلك كل ماهو جديد و حصري .

Source akhbaar24