أعلن معناprivacyDMCAالبثوث المباشرة

إنجاز سعودي لأول مرة.. يزيد الراجحي يُحرز لقب بطولة رالي أبوظبي الصحراوي

إنجاز سعودي لأول مرة.. يزيد الراجحي يُحرز لقب بطولة رالي أبوظبي الصحراوي

▪︎ واتس المملكة

.

فاز البطل العالمي السعودي يزيد بن محمد الراجحي بلقب النسخة الثانية والثلاثين من رالي أبوظبي الصحراوي 2023، الذي شكل الجولة الثانية من بطولة العالم للراليات الصحراوية الطويلة الـ W2RC ليكون بذلك أول سائق سعودي يحقق الفوز بالرالي الإماراتي منذ تأسيسه عام 1991.

وحقق الراجحي هذا الانجاز بصحبة ملاحه الألماني تيمو غوتشالك على متن سيارة تويوتا هايلوكس وبتحضير من فريق أوفر-درايف البلجيكي في أعلى فئة للسيارات الـ T1+ بعدما تصدر الترتيب العام بزمن إجمالي قدره 16:28:06 ساعة بعد اجتيازه مسافة 2168 كلم متفوقاً عن أقرب منافسيه التشيكي مارتن بروكوب بفارق 16:40.37ساعة.

وعوض البطل يزيد الراجحي ما خسره في الجولة الأولى من البطولة العالمية هذا الموسم، رالي داكار 2023 وبعد هذا الفوز، يُحي الراجحي آمال المنافسة على لقب البطولة العالمية الـ W2RC بعد تحقيقه قفزة كبيرة في الترتيب العام بسبب أداءه الرفيع الذي رسمها على رمال الإمارات العربية المتحدة.

ويعتبر رالي أبو ظبي من الراليات المهمة والصعبة والأقدم في المنطقة حيث أنها كانت تستضيف أحد جولات بطولة العالم للراليات الكروس كانتري الطويلة سابقاً منذ وقت طويل حتى حين انضمامها الى البطولة الجديدة، بطولة العالم للراليات الطويلة “رالي-رايد” الـ W2RC التي تم تدشينها مطلع عام 2022 بتنظيم الإتحاد الدولي للسيارات الـ FIA.



● تنويه لزوار الموقع (الجدد) :- يمكنك الإشتراك بالأخبار عبر الواتساب مجاناً انقر هنا ليصلك كل ماهو جديد و حصري .

Source akhbaar24