الرئيسيةاشترك بالواتساب لتصلك الرسائلأعلن معناسياسة الخصوصية

إفلاس التأمينات يثير مخاوف السعوديين على رواتب التقاعد

إفلاس التأمينات يثير مخاوف السعوديين على رواتب التقاعد

بعد خبر صحيفة الحياة ان السعوديون استعادوا جدل العجز المالي للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية!!



كشف رصد اجرته صحيفة مال الاقتصادية امتلاك المؤسسة العامة للتامينات الاجتماعية 100.4 مليار ريال تمثل القيمة السوقية لملكيتها في 31 شركة مدرجة في سوق الاسهم السعودية “تداول” تمتلك فيها حصة تبلغ 5% فاكثر من راس مال الشركات المدرجة في أكبر سوق مالي في منطقة السرق الأوسط.

وبحسب الرصد تصدرت ملكية المؤسسة العامة للتامينات الاجتماعية في شركة سابك، والتي تمتلك فيها 5.7% من راس مالها من حيث القيمة من بين الشركات الـ 31، وبلغت القيمة السوقية لملكيتها في “سابك” 16.8 مليار ريال بحسب اخر اغلاق للسهم.

وفي المرتبة الثانية حلت القيمة السوقية لنسبة 10.19% والتي تمتلكها التامينات الاجتماعية في مصرف الراجحي والتي تبلغ 10.5 مليار ريال.

فيما حلت القيمة السوقية لملكية التامينات الاجتماعية في شركة الاتصالات السعودية، والبالغة 9.6 مليار ريال في المرتبة الثالثة، حيث بلغت حصتها في الشركة 7%.

ووفقا لرصد “مال” فاقت القيمة السوقية لاستثمارات المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية مبلغ المليار ريال في 22 شركة، فيما جاءت القيمة السوقية لملكيتها في الـ 9 شركات المتبقية اقل من المليار ريال بحسب اخر اغلاق لاسهم الشركات الـ 31.

وبحسب صحيفة الحياة استعاد سعوديون جدل العجز المالي للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، وسط مخاوف على رواتب التقاعد، وخصوصاً المبكر، وذلك بعد أن قدمت المؤسسة حلولاً إلى مجلس الشورى أخيراً، من خلال تقريرها السنوي، تقترح فيها تقليص ما يحصل عليه المتقاعدون مبكراً.

 

Source

 



تنبيه
عزيزي الزائر نأسف لا تستطيع تصفح الموقع يجب إيقاف برامج الحجب لتستطيع تصفح الموقع بكل سهولة.
Close