أعلن معناprivacyDMCAالبثوث المباشرة

عام / سمو أمير الشرقية يُدشّن فعاليات اليوم العالمي للدفاع المدني

عام / سمو أمير الشرقية يُدشّن فعاليات اليوم العالمي للدفاع المدني

▪︎ واتس المملكة

.




الدمام 09 شعبان 1444 هـ الموافق 01 مارس 2023 م واس
دشّن صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، في مكتبه بالإمارة اليوم، فعاليات اليوم العالمي للدفاع المدني، بحضور مدير الدفاع المدني بالمنطقة اللواء عجّاب الحربي، وعدد من منسوبي الدفاع المدني.
وثمّن سموه الجهود التي يبذلها رجال الدفاع المدني لحفظ الأرواح والممتلكات، مؤكداً ضرورة توعية المجتمع بمسببات الحرائق والحوادث الخطرة وطرق السلامة والوقاية حتى نتجنب وقوعها .
وقال “من المهم التعاون بين كافة الجهات الحكومية والخاصة لتطبيق وسائل السلامة في كافة المنشآت للحد من الحوادث التي تنتج عن تجاهل تلك الوسائل والارشادات التي قد تضمن بعد بمشيئة الله سلامة الارواح والممتلكات “.
وشدد سموه على ضرورة تكثيف الجولات الرقابية لدرء المخاطر قبل وقوعها، وقال “رجال الدفاع المدني أثبتوا أنهم على قدر كبير من المسؤولية ويعملون وفق خطط وتدريب مكثف من أجل تحقيق هدفهم لحفظ الأرواح والممتلكات، والجميع يفتخر بما يقدمونه من أعمال نبيلة”.
من جانبه، أوضح اللواء الحربي أن الاحتفال باليوم العالمي للدفاع المدني يقام هذا العام تحت عنوان ” السلامة هدف ووقاية ” ويهدف للتأكيد على تكثيف الوعي الوقائي لدى أفراد المجتمع، وتعزيز وعي المجتمع ضد المخاطر ورفع مستوى السلامة العامة للوُصولِ إلى التمَيُّزِ المؤسسيِّ، وتحقيقِ رُؤيةِ المملكةِ 2030 مِنْ خِلالِ اِتِّباعِ استراتيجية الدفاعِ المدنيِّ، منوهاً بدعم واهتمام القيادة الرشيدة بجِهازُ الدفاعِ المدنيِّ في جميعِ مناطقِ المملكةِ ومنها المِنطَقةُ الشرقيةُ، إيمانًا منهما بما يَقُومُ به الدفاعُ المدنيُّ مِنْ أعمالٍ إنسانيةٍ تَستهدِفُ حمايةَ الأرواحِ والمُمتلَكاتِ.
وأكد أن تَعاوُنُ الجِهاتِ الحكوميةِ بالمِنْطَقةِ الشرقيةِ في تسهيلِ مَهامِّ الدفاعِ المَدَنِيِّ أحد أهم اسباب نجاح الدفاع المدني، اضافة لتَطبِيقِ معايِيرِ السلامةِ في مَقرَّاتِها، ورَفْعِ مستوى التثقيفِ والوعيِ لمَنسُوبِيها، والعَمَلِ والتَّقيُّدِ بما أُوكِلَ إليها من مَهامَّ بِنِظامِ الدفاعِ المدنيِّ، منوهاً بدعم سمو أمير المنطقة الشرقية الدائم لما يُقُومُون به رجال الدفاع المدني مِنْ جُهودٍ وأعمالٍ لحمايةِ الأرواحِ والمُمتلَكاتِ.
حضر التدشين معالي أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد الجبير، ومدير شرطة المنطقة اللواء محمد الوذيناني، ومدير الإدارة العامة للتعليم في المنطقة الدكتور سامي العتيبي.
// انتهى//
14:31ت م
0114

www.spa.gov.sa/w1863042

● تنويه لزوار الموقع (الجدد) :- يمكنك الإشتراك بالأخبار عبر الواتساب مجاناً انقر هنا ليصلك كل ماهو جديد و حصري .

Source spa.gov