أعلن معناprivacyDMCAالبثوث المباشرة

مواصفات سيارة لكزس RX 2023 في السعودية بعد إطلاقها رسمياً

مواصفات سيارة لكزس RX 2023 في السعودية بعد إطلاقها رسمياً

▪︎ واتس المملكة

.



المربع نت – زاد اهتمام عشاق السيارات الفاخرة بالبحث حول مواصفات سيارة لكزس RX 2023 في السعودية، وذلك تزامناً مع إطلاق السيارة رسمياً في المملكة خلال الساعات الماضية.

 

سيارة لكزس RX 2023 في السعودية

وكشفت شركة عبداللطيف جميل- الوكيل الحصري للعلامة اليابانية في السعودية – عن تفاصيل سيارة لكزس الفاخرة الجديدة كلياً، والتي تنتمي إلى فئة الكروس أوفر، والتي ظهرت للمرة الأولى في 1998.

 

وتتمتع سيارات لكزس بشكل عام بشعبية وموثوقية كبيرة بين عشاق القيادة الفاخرة في السوق الخليجي، حيث تتوفر من خلال فئات مختلفة ما بين السيدان والإس يو في، والكوبيه وغيرها.

 

في هذا الصدد، يقدم لكم موقع «المربع نت» مواصفات سيارة لكزس RX 2023 في السعودية بعد إطلاقها رسمياً.

تصميم لكزس RX 2023 في السعودية

بطبيعة الحال، حصلت سيارة الكروس أوفر اليابانية على تصميم خارجي يجمع بين اللمسات الفخمة وملامح الجرأة، والتي بدت واضحة على مقدمة RX.

 

فحصلت السيارة على واجهة أمامية لا تختلف كثيراً عن جرأة جميع موديلات العلامة اليابانية، ويمكن لكم الشعور بالإطالة في غطاء المحرك مما عزز المظهر الرياضي للسيارة.

 

فتميزت بحصولها على شبك ضخم مغزلي والذي اندمج بانسيابية مع هيكل السيارة والمصابيح الأمامية لخلق تناغم سلس يعبِّر عن الأصالة والهوية الجديدة للسيارة.

 

وتتميز المصابيح الأمامية الأفقية الثلاثية بتقنية LED بأنها أكثر أناقةً ووضوحاً، بينما تؤكد المصابيح الخلفية الخاصة بعلامة لكزس والمتموضعة في خط واحد على الشكل المميز للسيارة .

ويمنح عرض المصابيح الخلفية مظهراً أكثر جرأةً وحضوراً على الطريق، كما يضيف إدخال شارة لكزس الجديدة إلى الباب الخلفي تميزاً لافتاً إلى المظهر الأنيق والعصري الذي تتمتع به السيارة.

 

كذلك حصلت RX على منصة جديدة كلياً، وهي منصة لكزس الهيكلية العالمية GA-K والتي ساهمت في خفض كل من وزن السيارة بمقدار 90 كجم والارتفاع الإجمالي بمقدار 10 ملم، مما أدى إلى انخفاض مركز الجاذبية بمقدار 15 ملم، كذلك ساهمت في منح السيارة صلابة واضحة.

وتمتد قاعدة العجلات بمقدار 60 ملم، في حين يتّحِد المسار الأوسع مع عجلات قياس 21 بوصة لمنح سيارة RX الجديدة كلياً مظهراً واثقاً وأكثر ثباتاً.

 

فضلًا عن ذلك تتميزت بحصولها على باب خلفي كهربائي، فكل ما عليك فعله هو تحريك القدم بالقرب من المستشعر الموجود أسفل غطاء الصدام الخلفي.

 

وحصلت السيارة على سقفٍ بانوراميٍ مزودٍ بلوحٍ زجاجيٍ منزلقٍ متحركٍ في الجزء الأمامي منها مع حارفة للرياح قابلة للطي لتقليل الضوضاء الناتجة من حركة الرياح.

 

كما تتوفر السيارة بعدة تصاميم للعجلات، بما في ذلك عجلات ألمنيوم قياس 21 بوصة ذات اللون الرمادي الداكن والمعدن اللامع.

 

ألوان لكزس RX 2023 في السعودية

أتي سيارة لكزس RX الجديدة كلياً بمجموعةٍ من خيارات الألوان الخارجية المميزة التي تتيح للعملاء فرصة التعبير عن تفردهم وطابعهم الشخصي.

 

وبإمكان الأفراد الاختيار من بين تسعة ألوان خارجية ملفتة، بما في ذلك لون جديد هو سونيك نحاسي” Sonic Copper.

 

أما المقصورة الداخلية، فتأتي بأربعة خيارات من الألوان الأنيقة، تشمل البني الداكن المُطوَّر حديثاً، والعسلي الجديد، والأسود، والبيج الفاتح “Fromage”.

 

مقصورة لكزس RX

وفي الداخل، زود الصانع الياباني سيارته بلمسات فاخرة، فصممت المقصورة كلياً بالاستناد الى مفهوم تازونا TAZUNA، وهو نهج خاص بشركة لكزس كُشف عنه للمرة الأولى في سيارة لكزس LF-30 التجريبية الكهربائية.

 

ويُركز هذا المفهوم على توفير تحكمٍ مباشرٍ وحدسيٍّ في السيارة من خلال اتباع مبدأ الإمساك بعجلة القيادة بكلتا اليدين وإبقاء العينين على الطريق.

 

وفيما يخص المقاعد فقد صممت بشكل يمنح مزيداً من الراحة مع توفير مسافة كافية للأرجل، كما يمكن تعديل مقعد السائق كهربائياً بثمانية أوضاع، ويوجد فتحتي تهوية للمقاعد الخلفية مع لوحة تحكم.

بالإضافة إلى ذلك، تدعم مقاعد الصف الثاني كهربائية قابلة للطي والإمالة، ويتيح تصميم المقاعد الخلفية التي ينفصل فيها مسند الظهر إلى ثلاثة أقسام بنسبة 40:20:40، نقل المعدات الرياضية بسهولة وعلاوةً على ذلك.

 

فضلاً عن ما سبق، تتمتع السيارة بمجموعة تجهيزات لتعزيز مستوى الرفاهية والراحة لجميع الركاب والقائد، نذكر منها الآتي:

  • يتوفر شاشة وسائط متعددة جديدة مقاس 14 بوصة تعمل باللمس، تدعم الاتصال مع أبل كاربلاي وأندرويد أوتو .
  • وشاشة عرض ملونة متعددة المعلومات MID مقاس 7 بوصات وسط لوحة العدادات.
  • كذلك يوجد شاشة ملونة لعرض البيانات على الزجاج الأمامي HUD.
  • بالإضافة إلى نظام صوتي من مارك ليفينسون مُكوَّن من 21 مكبر صوت ويعمل بتقنية كلاري فاي.
  • نظام شحن لاسلكي للهواتف الذكية.
  • كذلك يتوفر منافذ USB، وشاحن بقوة 12 فولت.
  • كما تتمتع المقصورة الداخلية لسيارة لكزس RX بميزة اختيارية جديدة للإضاءة الداخلية، تضم 14 خياراً اختيرت بعناية للتعبير عن مجموعة كاملة من المشاعر وتوفير الإحساس بالراحة.
  • كذلك يمكن للسائق الاختيار من بين 64 لوناً مختلفاً للإضاءة المحيطة.
  • نظام تكييف لكزس الأوتوماتيكي للتحكم بأجواء المقصورة وضمان ضبط درجة حرارة المقصورة بدقة تناسب كل راكب (ثلاثي المناطق).
  • كذلك تدعم المقصورة نظام التكييف خاصية التحكم الذكي S-FLOW التي تعمل على تحديد المقاعد المشغولة وتوجيه التبريد أو التدفئة وفقاً لذلك.

السلامة والأمان في لكزس RX

كما حرص الصانع الياباني على دعم سيارته الفاخرة بمجموعة متميزة من أنظمة السلامة والأمان ومساعدة السائق، حيث تعد من أولويات لكزس بشكل عام.

 

فجاءت السيارة مدعمة بـ نظام لكزس للسلامة بلاس+ والذي يشمل باقة من أنظمة السلامة والأمان ومساعدة السائق، وإليكم أبرزها:

  • 7 وسائد هوائية
  • نظام الأمان قبل التصادم PCS المزود بنطاق رصد.
  • كما يتضمن قدراتٍ وميزاتٍ جديدةٍ، مثل نظام مساعد التوجيه الطارئ ESA.
  • ونظام منع التسارع عند السرعة المنخفضة.
  • ونظام المساعدة في تجنب الاصطدام عند التقاطعات.
  •  نظام تتبع المسار LTA.
  • ونظام الحفاظ على المسار LDA.
  • ونظام الإضاءة العالي المتكيف AHS.
  • نظام المساعدة على الخروج الآمن SEA الجديد.
  • نظام مراقبة النقطة العمياء BSM.
  • كما يعتمد على نظام قفل الأبواب الإلكتروني e-latch، إذ يقوم تلقائياً بإلغاء إمكانية فتح الباب بشكل مؤقت إذا حاول أحد الركاب فتحه.
  • نظام التحكم بثبات السيارة VSC.
  • نظام منع الانزلاق TRC.
  • ونظام منع انغلاق المكابح ABS.
  • ونظام توزيع قوة الكبح إلكترونياً EBD.
  •  ونظام مساعد الكبح BA.
  • ونظام مراقبة صف السيارة PAM.
  • ونظام تنبيه حركة المرور الخلفية RCTA.
  • ونظام مساعد الانعطاف النشط ACA.
  • ونظام التحكم في بدء القيادة DSC.
  • ونظام شاشة الرؤية البانورامية PVM.
  • ونظام مساعدة الانطلاق على المرتفعات HAC

 

تجدر الإشارة إلى أن السيارة مزودة بـ نظام تثبيت السرعة الراداري DRCC على جميع السرعات، مع ميزتين جديدتين كالتالي:

 

الميزة الأولى: هي نظام التحكم بإشارات الانعطاف TSC الذي يجعل التجاوز على الطرقات السريعة أكثر أماناً وسلاسةً من خلال زيادة مبدئية في التسارع حال قيام السائق بتشغيل إشارة الانعطاف.

 

أما الميزة الثانية: فهي نظام خفض السرعة على المنعطفات RSR الذي يَحِدُّ من سرعة السيارة عند دخولها المنعطف ويوفر تسارعاً إضافياً عند الخروج منه.

نظام ركن السيارة المتطور Intelligent Park Assist

ومن أبرز المزايا في السيارة اليابانية، دعمها لـ نظام ركن السيارة المتطور Intelligent Park Assist الذي يتيح للسائق ركن السيارة بشكل آلي بدون استخدام عجلة القيادة و الفرامل و دواسة البنزين حيث تساهم القدرة على التعرف على الصور باستخدام 4 كاميرات PVM و 12جهاز استشعار فوق صوتي في تعزيز السلامة من خلال التغطية الشاملة لمحيط السيارة وركن السيارة بسلاسة.

 

أداء لكزس RX 2023 (خيارات المحرك)

والآن نصل إلى الجانب الأكثر أهمية وهو أداء سيارة لكزس RX2023، حيث تتوفر السيارة الجديدة كلياً بثلاثة خيارات من أنظمة الدفع كالتالي:

 

المحرك الأول

هو محرك حديثاً رباعي الأسطوانات سعة 2.4 لتر ومزود بشاحنٍ توربيني ويُولِّد قوة 275 حصاناً وعزم دوران يبلغ 430 نيوتن-متر ويقترن بناقل حركة أوتوماتيكي ذي 8 سرعات بخاصية التبديل المباشر.

 

المحرك الثاني 

أما الخيار الثاني، فهو نظام هايبرِد كهربائي يجمع بين مصدرين للطاقة؛ الأول محرك سعة 2.5 لتر يعمل على البنزين، والثاني يضم موتوراً كهربائياً، مع قوة إجمالية للنظام تبلغ 247 حصاناً.

 

ويقترن نظام الـ “هايبرِد” الكهربائي أيضاً بناقل الحركة المتغير المستمر بخاصية التحكم الكهربائي e-CVT الذي يحقق كفاءة في استهلاك الوقود تبلغ 20.7 كلم/لتر.

 

المحرك الثالث

أما الخيار الثالث، فهو أيضاً نظام “هايبرِد” كهربائي جديد يجمع بين مصدرين للطاقة؛ الأول محرك رباعي الأسطوانات سعة 2.4 لتر مزود بشاحنٍ توربيني ويعمل على البنزين، والثاني يضم موتوراً كهربائياً، مع قوة إجمالية للنظام تبلغ 366 حصاناً.

 

ويقترن بناقل حركة أوتوماتيكي ذي 6 سرعات، ويحقق كفاءة في استهلاك الوقود تبلغ 15.5 كلم/لتر، مع توفير مستويات معززة من متعة القيادة.

 

بالإضافة إلى ما سبق، تأتي السيارة اليابانية الفاخرة مع نظام التعليق الجديد الذي يضم كلاً من دعامات “ماكفرسون” MacPherson للعجلات الأمامية ونظام التعليق متعدد الوصلات للعجلات الخلفية، كما تُسهِم هذه المنصة في تعزيز مستويات الراحة والثبات، إلى جانب مزايا التحكم الفريدة، ما يمنح السائق قيادة مريحة ومميزة.

 

أسعار لكزس RX 2023 

وفيما يخص أسعار لكزس RX 2023 في السعودية، فهي تتوفر من خلال وكيلها الحصري عبداللطيف جميل بفئات وأسعار مختلفة، إلا أنه لم يتم حتى الآن الكشف رسمياً عن الأسعار، والتي سيتم إرفاقها فور الإعلان عنها خلال ساعات.

 

● تنويه لزوار الموقع (الجدد) :- يمكنك الإشتراك بالأخبار عبر الواتساب مجاناً انقر هنا ليصلك كل ماهو جديد و حصري .

Source almuraba