أعلن معناprivacyDMCAالبثوث المباشرة

مستجدات الغزو الروسي.. سقوط بلدة بباخموت وأوكرانيا تستعيد الكهرباء

مستجدات الغزو الروسي.. سقوط بلدة بباخموت وأوكرانيا تستعيد الكهرباء

▪︎ واتس المملكة

.

واصلت القوات الروسية والقوات الخاصة الداعمة لها، التقدم للسيطرة على مدينة باخموت شرقي أوكرانيا، فيما أعلنت كييف استعادتها لكامل قدرتها الإنتاجية الكافية من الكهرباء لتجنب الانقطاعات التي سببتها الهجمات المتكررة.

“فاغنر” تسيطر على بلدة جديدة في باخموت

أكّد قائد مجموعة فاغنر الروسية يفغيني بريغوجين، أن قواته سيطرت على بلدة باراسكوفييفكا الأوكرانية الواقعة شمال باخموت، لافتاً إلى أن هذا التقدم تحقق رغم المعارك الدامية.

طالب جنود أوكرانيون يقاتلون في باخموت، الحلفاء بمزيد من الأسلحة لصد الهجوم الروسي، تزامناً مع اجتماع كبار الزعماء الغربيين في ميونيخ لتقييم الحرب المستمرة بين البلدين منذ عام.

أوكرانيا تكتفي إنتاجياً من الكهرباء

أعلن رئيس الوزراء الأوكراني دنيس شميغال، أن بلاده استعادت قدرتها الإنتاجية الكافية لتوليد الكهرباء، من أجل مواجهة النقص في الإمداد بعد أشهر من الانقطاعات بسبب الضربات الروسية على البنى التحتية للطاقة.

واتهم وزير الخارجية الأوكراني دميترو كوليبا، شبكة “أوشان” الفرنسية لتوزيع المواد الغذائية، بضلوعها في إمداد القوات الروسية في البلاد بالمؤن، وذلك بعد نشر تحقيق صحفي يتهم الشبكة بالمشاركة في جهد موسكو الحربي.

الدبابات الهولندية في طريقها لأوكرانيا

قال رئيس الوزراء الهولندي مارك روته، إن الدفعة الأولى من الدبابات القتالية من طراز ليوبارد 1إيه5 التي تشتريها هولندا والدنمارك وألمانيا لصالح أوكرانيا، سيتم تسليمها إلى كييف في أقرب وقت ممكن.

فيما أعلن البنتاغون، أن القوات الأمريكية أنهت دورة تدريبية موسعة لمجموعة أولى تضم أكثر من 600 جندي أوكراني، والتي شملت مناورات يمكن أن تدعم كييف في عملياتها الهجومية المقبلة.



● تنويه لزوار الموقع (الجدد) :- يمكنك الإشتراك بالأخبار عبر الواتساب مجاناً انقر هنا ليصلك كل ماهو جديد و حصري .

Source akhbaar24