أعلن معناprivacyDMCAالبثوث المباشرة

عام / انطلاق أعمال ملتقى ‘الإحصاء ومستقبل الأعمال” بجامعة الأعمال والتكنولوجيا بجدة

عام / انطلاق أعمال ملتقى ‘الإحصاء ومستقبل الأعمال” بجامعة الأعمال والتكنولوجيا بجدة

▪︎ واتس المملكة

.




جدة 23 رجب 1444 هـ الموافق 14 فبراير 2023 م واس
انطلقت أمس فعاليات الملتقى السادس للجمعية السعودية للعلوم الإحصائية، في مقر جامعة الأعمال والتكنولوجيا بجدة، وبالتعاون مع الجمعية المھنية للإحصائيين وعلماء البيانات تحت شعار ‘الإحصاء ومستقبل الأعمال”.
وأكّد المشاركون في الملتقى أن التقدم السريع الحضاري والتقني الذي يشهده العالم اليوم أسهم في سهولة توفر الكثير من البيانات وكثرة الفرص فيها الأمر الذي يتطلب اهتمام الجميع بعلوم الإحصاء والبيانات بشكل أكبر.
من جانبه بين رئيس مجلس الأمناء بجامعة الأعمال والتكنولوجيا الدكتور عبدالله بن صادق دحلان، أهمية قيمة البيانات وضرورة الاستثمار بها، وشاركه في ذلك رئيس الهيئة العامة للإحصاء الدكتور فهد الدوسري الذي أكّد ضرورة نشر الوعي بقيمة البيانات والإحصاء في التنمية الاقتصادية.
فيما شدد رئيس جامعة الأعمال والتكنولوجيا الدكتور أسامة بن أحمد جنادي، على أهمية فهم أكبر للبيانات في عالم الأعمال ورفدها بالخريجين والمختصين.
بدوره أوضح رئيس الجمعية السعودية للعلوم الإحصائية الدكتور إبراهيم المنجحي أن مثل هذه الملتقيات المختصة تلعب دوراً كبيراً في تنمية المعرفة الإحصائية وتعمل على تعزيز البحث والتطوير في نظريات الإحصاء وتطبيقاته المتعددة بالتعاون مع الجمعيات المهنية.
وركز الملتقى من خلال محاورة العلمية على الإحصاء الأكاديمي، والإحصاء الرسمي، ومستقبل الأعمال في ضوء البيانات، وتطبيقات الإحصاء في وسائل التواصل الاجتماعي، هادفًا إلى تحقيق التواصل العلمي والمهني لأعضاء الجمعيات العلمية والمھنية، ومد الجسور بين الجامعات والمجتمع، وتنمية الفكر الإحصائي والبحث العلمي في مجال الإحصاء وعلومه في المجتمع والعمل على تطويره وتنميته.
وشهد الملتقى تنفيذ دورات علمية وورشة عمل على هامش الملتقى في مواضيع الإحصاء والبيانات بإشرف الجمعية المھنية للإحصائيين وعلماء البيانات شملت تصوير البيانات واستخدام برنامج مختص متقدم لتحليها؛ وكذلك إدارة حلقة نقاش عن الوعي الإحصائي.
//انتهى//
10:31ت م
0037


www.spa.gov.sa/w1853836

● تنويه لزوار الموقع (الجدد) :- يمكنك الإشتراك بالأخبار عبر الواتساب مجاناً انقر هنا ليصلك كل ماهو جديد و حصري .

Source spa.gov