أعلن معناprivacyDMCAالبثوث المباشرة

أرقام “سبورت 24”.. أبها في مهمة صعبة أمام الخليج

أرقام “سبورت 24”.. أبها في مهمة صعبة أمام الخليج

▪︎ واتس المملكة

.

يلتقي أبها مع ضيفه الخليج، الخميس، لحساب الجولة الـ15 من دوري روشن للمحترفين، وذلك على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية بأبها.

وكانت الجولة الخامسة عشر انطلقت بمباراة تم تقديمها ليوم 10 يناير الماضي، وجمعت بين الرائد والهلال وذلك لمشاركة الأخير في كأس العالم للأندية “المغرب 2022” والتي تقام خلال الفترة من 1-11 فبراير الجاري، علمًا بأن المباراة حسمها التعادل الإيجابي 1-1.

ويدخل أبها اللقاء باحثًا عن استعادة الانتصارات بعد خسارته في الجولة الماضية أمام الهلال، ليتراجع للمركز الثامن برصيد 19 نقطة من 6 انتصارات وتعادل وحيد مقابل 6 هزائم.

في المقابل يأمل الخليج في مواصلة انطلاقته القوية في الجولات الثلاث الأخيرة التي حقق فيها العلامة الكاملة ليرفع رصيده إلى 13 نقطة في المركز الرابع عشر ويبتعد عن منطقة الخطر ولو مؤقتًا.

ويستعرض “سبورت 24” أرقام الفريقين قبل المواجهة التي ستكون الأولى بينهما على مستوى دوري المحترفين.

ويبحث الخليج عن تحقيق رقم قياسي غير مسبوق له في دوري المحترفين، إذ لم يسبق له الفوز في 4 مباريات متتالية في المسابقة.

في المقابل يسعى أبها للفوز من أجل الوصول إلى مباراته الحادية عشر على التوالي في الدوري بلا تعادل، وفي حال حقق الفوز فإنه سيعادل أطول سلسلة له دون تعادل في الدوري والتي حققها بين أكتوبر 2019 وفبراير 2020.

ويتميز أبها عن الخليج بإحصائية تتعلق بالعودة بعد التأخر في النتيجة، إذ يُعد أبها أكثر الفرق حصدًا للنقاط في دوري المحترفين بعد التأخر في النتيجة خلال الموسم الحالي، حيث حصد الفريق 12 نقطة، بينما لم يحصد الخليج أية نقاط بعد تأخره في النتيجة خلال هذا الموسم، علمًا بأن الخليج أكثر الفرق استقبالًا للأهداف في الــ15 دقيقة الأولى بالمباريات بـ6 أهداف.

لكن أبها يأمل في أن يوقف اهتزاز شباكه التي استقبلت أهدافًا في آخر 7 مباريات على أرضه، علمًا بأنه استقبل أهدافًا في جميع المباريات التي خاضها في الدوري خلال شهر فبراير.

ويعد الخليج صاحب العلامة الكاملة بين أندية دوري المحترفين في 2023 ولا يتفوق عليه في النقاط سوى الهلال الذي حصد 10 نقاط في العام الجديد.

ويعول أبها على لاعبه التونسي سعد بقير الذي صنع 3 من آخر 4 أهداف لأبها في دوري المحترفين، وإجمالًا ساهم بأهداف سواء صناعة أو تسجيل أمام 17 منافسًا في دوري المحترفين، ويتطلع لأن يكون الخليج الفريق رقم 18 الذي يساهم في أهداف أمامه.

في المقابل يتطلع محمد الخبراني لاعب الخليج لحقيق الفوز رقم 50 له في دوري المحترفين، علمًا إنه قد حقق الفوز في 3 مباريات فقط بقميص الخليج و46 فوزًا بقميص فريقه السابق القادسية.



● تنويه لزوار الموقع (الجدد) :- يمكنك الإشتراك بالأخبار عبر الواتساب مجاناً انقر هنا ليصلك كل ماهو جديد و حصري .

Source akhbaar24