أعلن معناprivacyDMCAالبثوث المباشرة

“التشوه البصري” على طاولة أمين الشرقية.. ومعالجة أكثر من 24 ألف متر

“التشوه البصري” على طاولة أمين الشرقية.. ومعالجة أكثر من 24 ألف متر

▪︎ واتس المملكة

.

تضع أمانة المنطقة الشرقية “معالجة التشوه البصري” هدفاً للقضاء عليه، وذلك وفق خطة تُعنى بمعالجة هذه الظاهرة، والمحافظة على أعلى معايير جودة تنفيذ المشروعات التي تعمل عليها الأمانة في المنطقة.

وكشف اجتماع شهده أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد الجبير، عن أن المعالجات الفورية للتشوهات، من 15 سبتمبر 2021، وحتى 26 يناير الجاري، بلغت أكثر من 24 ألف متر طولي، وما يزيد على 374 متراً مكعباً ضمن مخالفات البناء، فيما تم إزالة 3834 حاجزاً خرسانياً، وتغليف 20 مبنى على شوارع رئيسية.

وأنشأت أمانة المنطقة الشرقية غرفة عمليات لتحسين المشهد البصري، وذلك وفق خطة وطنية للمسار التنفيذي للمعالجات الفورية، يقوم عليها عدد من المراقبين يفوق عددهم 700 مراقب، و23 مراقباً تابعاً لبرنامج “تمهير”، ومراقب مجتمعي.

وتعمل الغرفة على المراقبة والجولات الميدانية، من خلال رصد التشوهات البصرية ومتابعة المعالجة، للخروج بتحسين المشهد الحضري، الذي ينعكس على صورة المنطقة وجماليتها، ويقضي على أشكال التشوهات.

وفي سياقٍ مقارب، ناقش الاجتماع المرحلة الأولى من مشروع تسوير الأراضي الفضاء، التي تستهدف تسوير 395 أرضاً، 63 تم إصدار رخص تسوير لها، و33 تم الانتهاء من أعمال التسوير فيها، و7 أراضٍ قيد التنفيذ، و30 تم إصدار رخص بناء لها.

وتستهدف المرحلة الثانية من هذا المشروع، تسوير 389 أرضاً، تم التأكيد فيها على غرامة عدم التنفيذ والبالغة 100 ريال لكل متر طولي، من المقرر أن يبدأ تطبيقها ابتداء من 1 مارس 2023.

وناقش اجتماع الأمانة تقرير مركز البلاغات 940، خلال الفترة من 1 إلى 29 يناير الحالي، حيث نوقشت فيه جودة إغلاق البلاغات التي بلغت 30 بلاغاً، إضافةً إلى النظر في اجتماعات تحليل أداء البلديات، بعدها استعرضت بلدية محافظة القطيف ووكالة التحول الرقمي والمدن الذكية خططهما وإنجازاتهما.



● تنويه لزوار الموقع (الجدد) :- يمكنك الإشتراك بالأخبار عبر الواتساب مجاناً انقر هنا ليصلك كل ماهو جديد و حصري .

Source akhbaar24