أعلن معناprivacyDMCAالبثوث المباشرة

عقار لعلاج ارتفاع ضغط الدم يُثبت قدرته على إبطاء آثار الشيخوخة

عقار لعلاج ارتفاع ضغط الدم يُثبت قدرته على إبطاء آثار الشيخوخة

▪︎ واتس المملكة

.

توصلت دراسة جديدة، إلى أن دواء يستعمل لعلاج ارتفاع ضغط الدم قد يُطيل العمر ويبطئ الشيخوخة بدون آثار جانبية، وذلك بعد اعتماد القائمين بالبحث على الديدان بدلاً من الفئران.

وأظهرت نتائج الدراسة، أن دواء “ريلمينيدين” يبطئ الشيخوخة، وله تأثير يمكن أن يساعد في تحقيق ذلك لدى البشر، مشيرة إلى أنه تم اختيار الدواء لأنه أظهر في أبحاث سابقة أنه يحاكي آثار تقييد السعرات الحرارية في الجسم، ما أطال العمر في العديد من النماذج الحيوانية.

وفي سلسلة من الاختبارات التي أجراها فريق دولي من الباحثين، عاشت ديدان عُولجت بالعقار لفترة أطول وأظهرت علامات صحية جيدة، كما رأى عالم الشيخوخة الحيوية الجزيئية جواو بيدرو ماجالهايس، من جامعة برمنغهام في المملكة المتحدة، أن الدواء أظهر أنه يطيل العمر لدى الحيوانات.

واعتمد الباحثون على ديدان تسمى “C. elegans” لأن جيناتها تُشبه الجينات البشرية، وأظهرت الاختبارات أن النشاط الجيني المرتبط بتقييد السعرات الحرارية يمكن رؤيته في أنسجة الكلى والكبد، وهي فوائد صحية تظهر مع دواء ارتفاع ضغط الدم الذي يتناوله الكثير من الأشخاص بالفعل.

وبحسب الباحثين، فإن ما يجعل “ريلمينيدين” مرشحًا واعدًا كدواء مضاد للشيخوخة هو أنه يمكن تناوله عن طريق الفم، ويستعمل بالفعل على نطاق واسع.



● تنويه لزوار الموقع (الجدد) :- يمكنك الإشتراك بالأخبار عبر الواتساب مجاناً انقر هنا ليصلك كل ماهو جديد و حصري .

Source akhbaar24