الرئيسيةاشترك بالواتساب لتصلك الرسائلأعلن معناسياسة الخصوصية
اضـغـط هــنا

لتصلك الرسائل على الواتساب ✆ ((مـجـانـاً))
{أخبار - حصريات - منوعات - فيديو - صور- اوامر ملكية - صحة - تقنية - وظائف}


العصيمي يحدد موعد صرف بدل #حساب_المواطن

العصيمي يحدد موعد صرف بدل #حساب_المواطن







أكّد المشرف العام على قطاع التنمية الاجتماعية بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية، المشرف على برنامج “حساب المواطن”، المهندس ماجد العصيمي؛ أن التسجيل في البرنامج مستمر، ولا يوجد تاريخ نهائي للتسجيل، مضيفاً أن المتأخرين في التسجيل بالبرنامج سيتم تقييم استحقاقهم للبدل، وبعد حصولهم على قرار الأهلية، سيتم صرف البدل لهم مع الدفعة اللاحقة للصرف.


وأضاف المهندس العصيمي: سيتم صرف أول بدل في الشهر الذي يسبق تغيير أسعار منتجات الطاقة والمياه، مشيراً إلى أنه سيتم تقييم أهلية المستفيدين بشكل دوري، وضمن فترة محدّدة كل شهر.


وبيّن المشرف العام على برنامج “حساب المواطن”، أنه ستتم دراسة ملفات المستفيدين بعد اكتمال التسجيل، وتقرير أهلية الأسر المتقدمة، وسيتم تسجيل جميع المؤهلين لنظام الدعم تلقائياً، وتسديد مبالغ الدعم للمستفيدين نقداً عن طريق التحويل المصرفي، بحيث يتم صرف البدلات للأسر المستحقة قبل تنفيذ أي من الإصلاحات التي قد تمس المواطنين، مضيفاً أن اللجنة الوزارية المشكّلة من وزارات: الاقتصاد والتخطيط، والمالية، والعمل والتنمية الاجتماعية، تعمل على إعداد سياسات البرنامج من أجل رفعها للمقام السامي.


وجدّد المهندس العصيمي؛ دعوته إلى جميع المواطنين بالمبادرة في التسجيل بالبوابة الإلكترونية لبرنامج “حساب المواطن” والمتوافرة على الرابط http://ca.gov.sa ، مشيراً إلى أنه في حال وجود استفسارات أو مشكلات أو شكاوى بشأن التسجيل في البرنامج، فإنه يمكنهم التواصل هاتفياً مع مركز الاتصال على 19912، أو مع حساب البرنامج في «تويتر».


يُشار إلى أن برنامج “حساب المواطن” يعد من أهم الأدوات لتمكين عملية التحول الاقتصادي في المملكة، وذلك في إطار تحقيق مستهدفات برنامج التحول الوطني، لتطوير العمل الحكومي، وتأسيس البنية التحتية اللازمة، لتحقيق رؤية المملكة 2030، واستيعاب طموحاتهـا ومتطلباتهـا.



ويهدف البرنامج إلى حماية الأسر محدودة ومتوسطة الدخل من تبعات إصلاح نظام الدعم الحكومي، وإعادة توجيه مخصّصات الدعم الحكومي، ليكون أكثر عدالة وفقاً لاحتياج الفرد أو الأسرة، وبناءً على دخلها، وتعزيز الاستخدام الأمثل للموارد المخصّصة للدعم.
Source 



التعليقات (لا توجد تعليقات) اضف تعليق

التعليقات مغلقة.