أعلن معناprivacyDMCAالبثوث المباشرة

بعد لقاء وزيري الدفاع التركي والسوري.. واشنطن تدعو لعدم التطبيع مع الأسد

بعد لقاء وزيري الدفاع التركي والسوري.. واشنطن تدعو لعدم التطبيع مع الأسد

▪︎ واتس المملكة

.

دعت الولايات المتّحدة، دول العالم لعدم السير نحو تطبيع العلاقات مع النظام السوري، واصفة بشار الأسد بـ”الديكتاتور الوحشي”.

وقال المتحدّث باسم الخارجية الأمريكية نيد برايس في تصريحات صحفية، تعليقا على اللقاء الأخير بين وزيري الدفاع السوري والتركي في موسكو، إن واشنطن لا تدعم الدول التي تعزّز علاقاتها أو تعرب عن دعمها لإعادة الاعتبار لبشّار الأسد.

وأشار إلى أهمية أن تنظر جميع الدول إلى سجلّ حقوق الإنسان المروّع لنظام الأسد على مدى السنوات الاثنتي عشرة الماضية، واستمراره حتى الآن في ارتكاب فظائع ضدّ الشعب السوري، ومنعه وصول المساعدات الإنسانية المنقذة للحياة إلى المحتاجين في المناطق الخارجة عن سيطرة قواته.

ويعتبر اللقاء الذي جمع وزراء الدفاع الروسي والتركي والسوري الأربعاء الماضي؛ أول لقاء رسمي يعقد على مستوى وزاري بين تركيا وسوريا، كما تُعتبر تركيا من أبرز داعمي المعارضة السورية منذ اندلاع الأزمة السورية.

وكان الرئيس رجب أردوغان قد دعا الأسد عدة مرات للتنحّي ووصفه بـ”القاتل”، غير أن أردوغان لم يستبعد في الآونة الأخيرة إمكانية الاجتماع بالأسد شخصياً.

من جهته، أشار وزير الخارجية التركي مولود تشاوش أوغلو إلى أنّه ينوي لقاء نظيره السوري فيصل المقداد بموسكو في النصف الثاني من الشهر الحالي.



● تنويه لزوار الموقع (الجدد) :- يمكنك الإشتراك بالأخبار عبر الواتساب مجاناً انقر هنا ليصلك كل ماهو جديد و حصري .

Source akhbaar24