أعلن معناprivacyDMCAالبثوث المباشرة

“عاصفة “القرن” الثلجية تخلّف نحو 50 قتيلاً.. وبايدن يعلن حالة الطوارئ

“عاصفة “القرن” الثلجية تخلّف نحو 50 قتيلاً.. وبايدن يعلن حالة الطوارئ

▪︎ واتس المملكة

.

خلّفت العواصف الثلجية التي اجتاحت الولايات المتحدة الأمريكية والتي أطلقت عليها السلطات بأنها “عاصفة القرن” نحو 50 قتيلا، فضلا عن خسائر مادية أخرى.

وبدأت طواقم الطوارئ تتفقد خسائر العاصفة الثلجية التي حرمت ملايين الأمريكيين من الاحتفال بعيد الميلاد، خاصة في مناطق غرب نيويورك المغطاة بالثلوج .

وتواجه أجزاء من شمال شرق الولايات المتحدة سلسلة من العوامل الجوية المتطرفة بما يصاحبها من ثلوج ورياح ودرجات حرارة متجمدة اجتاحت البلاد على مدار عدة أيام، متسببة بانقطاع التيار الكهربائي على نطاق واسع وإلغاء آلاف الرحلات الجوية وما لا يقلّ عن 49 حالة وفاة.

وأدّى الطقس المتطرف إلى إلغاء أكثر من 17 ألف رحلة جوية في الأيام الأخيرة بما في ذلك نحو 3800 رحلة .

من جانبه، أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن حالة الطوارئ في ولاية نيويورك، وأمر بالمساعدة الفيدرالية لتكملة جهود الاستجابة الحكومية والمحلية بسبب العاصفة الثلجية.

وكتب الرئيس الأمريكي جو بايدن في تغريدة على تويتر الإثنين “قلبي مع أولئك الذين فقدوا أحبّاءهم”، مشيراً إلى أنّه تحدّث هاتفياً مع حاكمة ولاية نيويورك كاثي هوشول، ووعد بتوفير الموارد الفدرالية اللازمة.

من جانبها، أعربت حاكمة نيويورك كاثي هوشول عن صدمتها مما شاهدته خلال جولة استطلاعية في المدينة، ووصفت الأمر بأنه أشبه بمنطقة حرب، قائلة: “إنها حرب مع الطبيعة الأم”.



● تنويه لزوار الموقع (الجدد) :- يمكنك الإشتراك بالأخبار عبر الواتساب مجاناً انقر هنا ليصلك كل ماهو جديد و حصري .

Source akhbaar24