أعلن معناprivacyDMCAالبثوث المباشرة

طائرات مسيرة كورية شمالية تعبر الحدود إلى الجارة الجنوبية

طائرات مسيرة كورية شمالية تعبر الحدود إلى الجارة الجنوبية

▪︎ واتس المملكة

.

قالت كوريا الجنوبية، اليوم (الإثنين)، إن طائراتها أطلقت طلقات تحذيرية، بعدما قامت كوريا الشمالية بإرسال عدد من الطائرات المسيرة التي عبرت الحدود.

وأوضحت هيئة الأركان المشتركة بسيول في بيان أن جيشها رصد آلية جوية كورية شمالية مسيرة حول المجال الجوي لجيمبو، مشيرة إلى أنه بعد ذلك توغل عدد من الطائرات المسيرة الكورية الشمالية في المناطق الحدودية حول إقليم جيونجي.

من جانبها، أفادت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية (يونهاب)، بأن “التوغل” أدى إلى إطلاق عيارات تحذيرية من قبل مطاردات ومروحيات قتالية كورية جنوبية، معلنة أن إحدى الطائرات الحربية وهي مطاردة من طراز “كاي إيه-1” تحطمت في وقت لاحق بمنطقة هوينغسيونغ.

ونقلت الوكالة عن مسؤول في وزارة النقل الكورية الجنوبية، أنه تم تعليق الرحلات الجوية مؤقتًا في مطاري جيمبو وإنشون الدوليين بالقرب من العاصمة لمدة ساعة تقريبًا بطلب من الجيش.

وهذه هي المرة الأولى منذ خمس سنوات التي تحلق فيها طائرات مسيرة كورية شمالية في المجال الجوي لكوريا الجنوبية، فيما يأتي هذا التوغل في أجواء من التوتر المتصاعد مع إجراء بيونغ يانغ سلسلة غير مسبوقة من اختبارات الأسلحة هذا العام.



● تنويه لزوار الموقع (الجدد) :- يمكنك الإشتراك بالأخبار عبر الواتساب مجاناً انقر هنا ليصلك كل ماهو جديد و حصري .

Source akhbaar24