الرئيسيةاشترك بالواتساب لتصلك الرسائلأعلن معناسياسة الخصوصية

هل يشبه نومك الأسد أو الدلفين أو الدب أو الذئب؟

هل يشبه نومك الأسد أو الدلفين أو الدب أو الذئب؟




كيف تنام ؟ ومن تشبه بنومك وطريقة استيقاظك .




مواصفات الذئب


يستيقظ هذا الشخص بلا نشاط ويتعب حتى وقت متأخر من المساء وتبلغ يقظته ذروتها في ساعة متأخرة من الليل. تزداد إنتاجيته على مراحل خلال اليوم وقد يحاول أخذ قيلولة كي يعوّض عن نقص النوم لكنه لا ينجح.


• أربع خصائص أساسية في الشخصية: حذر، انغلاق على الذات، عصبية، ذكاء.


• أربعة سلوكيات أساسية: تجنّب المواقف الخطيرة، السعي إلى الكمال، ميول قهرية وهوسية، التركيز على التفاصيل.


مراحل يومك المثالي:استيقِظْ في السادسة والنصف صباحاً ومارس التمارين الجسدية ثم ابدأ يومك في الساعة السابعة وعشرين دقيقة بحمّام بارد وفطور غني بالبروتينات (بيض، لبن، مشروب مخفوق بالبروتينات، عصيدة، لحم مقدد مع بذور ومكسرات). ثم تناول كوب قهوة في التاسعة والنصف وغَرْبِلْ أفكارك. تناول الغداء في الساعة الواحدة ظهراً ولا تأخذ قيلولة أو تشرب القهوة في بداية فترة بعد الظهر. إذا خسرتَ طاقتك، مارس التمارين الجسدية وتعرّض للشمس. في الرابعة بعد الظهر، استفد من يقظتك لإتمام المشاريع أو المهام.


بعد العمل، خصص بين 15 و30 دقيقة للتأمل أو اليوغا. تناول الكربوهيدرات في السادسة والنصف مساءً ثم شاهد التلفزيون في الثامنة والنصف لكن أطفئ جميع الأجهزة الإلكترونية بحلول العاشرة والنصف ثم اخلد إلى النوم في الحادية عشرة والنصف. اعتبِرْ استيقاظك بين الثانية والنصف والرابعة والنصف فجراً طبيعياً بدل اعتباره جزءاً من أعراض الأرق.


مواصفات الدلفين


يستيقظ هذا الشخص بكل نشاط فجراً ويشعر بالتعب في نهاية فترة بعد الظهر وينام بسهولة. تبلغ يقظته ذروتها ظهراً ويقدّم أعلى مستويات الإنتاجية صباحاً ونادراً ما يأخذ أي قيلولة لأنه يفضّل أن يقوم بنشاطات مفيدة.


• أربع خصائص أساسية في الشخصية: استقامة، ثبات، واقعية، تفاؤل.


• أربعة سلوكيات أساسية: ميل إلى تحقيق الإنجازات الكبرى، إعطاء الأولوية للصحة والرشاقة، البحث عن تفاعلات إيجابية، تفكير استراتيجي.


مراحل يومك المثالي:استيقِظْ في الخامسة والنصف فجراً وتناول فطوراً غنياً بالبروتينات ورطّب جسمك بكوبين من الماء. ثم نشّط طاقتك العقلية في السادسة صباحاً وضع لائحة بالمهام التي تنتظرك وخَطِّطْ ليومك المرتقب. ابدأ بالتواصل مع الآخرين في السابعة والنصف ثم تناول وجبة من اللبن أو العصيدة واشرب القهوة في الساعة التاسعة. ابدأ اجتماعاتك في العاشرة ثم تناول الغداء بين الثانية عشرة والواحدة ظهراً واخرج وتعرّض للشمس كي تحافظ على يقظتك. بين الواحدة والخامسة بعد الظهر، تجنّب المهام التي تتطلب قدرات تحليلية فائقة وفكّر بطريقة مختلفة. بين الخامسة والسادسة عصراً، مارس التمارين الجسدية لاسترجاع النشاط وتناول العشاء في الساعة السادسة وتواصل مع عائلتك وأصدقائك. أطفئ جميع الشاشات بحلول العاشرة مساءً ثم أطفئ الأضواء في العاشرة والنصف.


مواصفات الأسد


يستيقظ هذا الشخص بعد إطفاء المنبّه مرة أو مرتين ويشعر بالتعب بين الظهر والمساء وينام بعمق لكن ليس بقدر ما يريد. تبلغ يقظته ذروتها في منتصف فترة الصباح وبداية فترة بعد الظهر وتزداد إنتاجيته في المرحلة الأخيرة من الصباح. ينام هذا الشخص لساعات إضافية في عطلة نهاية الأسبوع.


• أربع خصائص أساسية في الشخصية: حذر، تفاؤل، لطف، انفتاح.


• أربعة سلوكيات أساسية: تجنّب الخلافات، السعي إلى الحفاظ على الصحة، إعطاء الأولوية للسعادة، تفضيل المظاهر المألوفة.


مراحل يومك المثالي:استيقِظْ في السابعة صباحاً وتجوّل في الحي أو مارس التمارين الجسدية لخمس دقائق. ثم تناول فطوراً غنياً بالبروتينات في السابعة والنصف وتجنّب شرب القهوة. خَطِّطْ لعملك في التاسعة صباحاً ثم عالج أي مشاكل عالقة في الساعة العاشرة وتناول كوباً من القهوة في هذه الفترة. في الساعة الثانية عشرة ظهراً، مارس التمارين طوال 30 دقيقة. يجب أن تساوي وجبة الغداء نصف كمية الفطور وضعف كمية العشاء.


خذ قيلولة قصيرة بين الثانية والنصف والثالثة إلا عشر دقائق ثم استأنف اجتماعاتك في الساعة الثالثة. تناول وجبة خفيفة وغنية بالبروتينات في الساعة الرابعة. تبلغ قدراتك الجسدية ذروتها في السادسة مساءً، لذا استفد من هذا الوقت لرؤية الأصدقاء أو ممارسة الرياضة أو تمضية الوقت مع الأولاد أو التجوّل. أطفئ جميع الشاشات في العاشرة مساءً واقرأ كتاباً أو خصّص الوقت للتمطّط والتأمّل. نَمْ في الساعة الحادية عشرة لأنك تحتاج إلى ثماني ساعات متواصلة من النوم.


مواصفات الدب


يجد هذا الشخص صعوبة في الاستيقاظ قبل التاسعة صباحاً ويبقى مترنحاً حتى منتصف اليوم ولا يشعر بالتعب قبل منتصف الليل. تبلغ يقظته ذروتها في السابعة مساءً ويقدّم أعلى مستويات الإنتاجية في فترة متأخرة من الصباح أو المساء.


• أربع خصائص أساسية في الشخصية: اندفاع، تشاؤم، إبداع، تقلبات مزاجية.


• أربعة سلوكيات أساسية: أخذ المجازفات، إعطاء الأولوية للسعادة، البحث عن التجدّد، التجاوب مع العواطف القوية.


مراحل يومك المثالي:اضبط منبّهَين: في الساعة السابعة صباحاً كي تستيقظ على صوت المنبه الأول، ثم بعد 02 دقيقة كي يرنّ المنبه الثاني ويحثّك على النهوض. في الساعة السابعة والنصف، اشرب كوبين كبيرين من الماء وتناول البروتينات لكن لا تستهلك القهوة. في الثامنة والنصف، مارس التمارين الجسدية في الخارج حتى لو اقتصر نشاطك على المشي. في التاسعة صباحاً، خطّط ليومك المرتقب ثم تناول كوباً من القهوة بلا سكر في الساعة الحادية عشرة. تجوّل لفترة قصيرة في الساعة الواحدة ظهراً ثم تناول الغداء. يبدأ عملك الفعلي في الساعة الثانية بعد الظهر. تناول وجبة خفيفة في الساعة الرابعة ثم نظّم اجتماعاتك ورتّب أفكارك في الساعة الرابعة 51 دقيقة. في السادسة مساءً، مارس التمارين أو اقصد النادي الرياضي ثم خصّص الوقت لنشاطاتك الاجتماعية في السابعة مساءً. بحلول الساعة الثامنة، تناول العشاء. أطفئ الشاشات في الساعة الحادية عشرة ومارس التأمل أو اقرأ أو دوّن أفكارك. ثم خذ حمّاماً دافئاً واستغرق في النوم بحلول الساعة الثانية عشرة والنصف.


Source 



التعليقات (لا توجد تعليقات) اضف تعليق

لا توجد تعليقات