أعلن معناprivacyDMCA

أخطاء الأفراد في #موسم_الرياض … متداول واتساب

أخطاء الأفراد في #موسم_الرياض … متداول واتساب

▪︎ واتس المملكة

.



✨ *القول المضاد في الرد* ✨
💫 *على تضخيم أخطاء الأفراد* 💫

سبحان الله القائل: } ولا تزر وازرةٌ وزر أخرى {.. والصلاة والسلام على رسول الله الكريم الذي سعى جاهدًا للستر على المرأة الزانية التي جاءت واعترفت بذنبها أمامه..

لست في صدد الدفاع عن موسم الرياض في هذه العجالة، فهناك مسؤولين يستطيعون التحدث بلسان الموسم والتعليق على بعض ما أثير من انتقادات حوله وهي لا تقارن بالمستوى والإعداد الجيّد لبرامجه وأنشطته.. ولكني هنا سأتحدث بنقاط مختصرة عن ظاهرة تضخيم الأخطاء الفردية التي قد تحصل في بعض فعاليات الموسم كما تحصل في غيره من الأماكن.. وبعد التوكل على الله، اختصر ما أريد قوله بالتالي:

أولًا: من نافلة القول التأكيد على حقيقة أن أخطاء الأفراد لا يمكن عكسها على المجتمعات بشكل كامل.. وهذا نهج قرآني أسسه الشارع الحكيم، فما حدث من فتاة أو اثنتين لا يمكن أن تأخذ جميع الحاضرات بجريرته أو يتم استغلاله للإساءة إلى الموسم وللبلد ككل.. فذلك من باب تتبع العورات وتصيد الزلات ونربأ بمجتمع محافظ كمجتمعنا السعودي أن يكون من تلك الفئة

ثانيًا: إن نشر المقاطع والتي يبدو في ظاهرها أنها تصيدية، هو من باب إشاعة الفاحشة لقوله تعالى } إِنَّ الَّذِينَ يُحِبُّونَ أَن تَشِيعَ الْفَاحِشَةُ فِي الَّذِينَ آمَنُوا لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ ۚ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنتُمْ لَا تَعْلَمُونَ { .. فالواجب على المسلم المؤمن ممن تصله أية مقاطع مسيئة أن يجعلها تقتل في مهدها بعدم نشرها أو التسويق لها

ثالثًا: القائمون على موسم الرياض هم في نهاية الأمر، بشر، يصيبون ويخطئون، وهم في النهاية مجتهدون، ويكفي أن فعاليات الموسم رغم ما فيها من حفلات غنائية قد لا يرغب بها بعض الأخوة، قد غطت كافة اهتمامات شرائح وفئات المجتمع، واهتمت بالمرأة والطفل وفئة الشباب، وهو الأمر الذي لطالما كنا نفتقده طيلة الأعوام الماضية.. فهل نحرم كل هؤلاء من الاستمتاع والسعادة والأجواء المبهجة لمجرد أخطاء فردية!!



تنبيه
عزيزي الزائر نأسف لا تستطيع تصفح الموقع يجب إيقاف برامج الحجب لتستطيع تصفح الموقع بكل سهولة.
Close