أعلن معناprivacyDMCAالبثوث المباشرة

عام / جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل وأرامكو السعودية تستعرضان التعاون في مجال الأمن السيبراني والتحري الرقمي

عام / جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل وأرامكو السعودية تستعرضان التعاون في مجال الأمن السيبراني والتحري الرقمي

▪︎ واتس المملكة

.




الدمام 21 جمادى الأولى 1444 هـ الموافق 15 ديسمبر 2022 م واس
استقبال معالي رئيس جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل الدكتور عبد الله الربيش نائب الرئيس لتقنية المعلومات في أرامكو السعودية يوسف العليان وذلك في مقر الجامعة الرئيسي في الدمام.
وتأتي هذه الزيارة للاطلاع على الأبحاث العلمية والابتكارات والورش التعليمية والتدريبية والإنجازات المقدّمة في كرسي أرامكوالسعودية للأمن السيبراني بكلية علوم الحاسب وتقنية المعلومات وتفقد معمل الأمن السيبراني بالجامعة.
وأوضح نائب رئيس الجامعة للبحث العلمي والابتكار الدكتور فهد الحربي، أن كرسي أرامكو السعودية للأمن السيبراني بالجامعة يعمل على تنفيذ عدة مشاريع مع أرامكو السعودية منها 9 مشاريع جاري العمل عليها والتي تشمل براءات الاختراع مع مكتب براءة الاختراع الأمريكي والعمل على تحديث معمل متخصص في الامن السيبراني والتحري الرقمي.
وأضاف الدكتور الحربي إن إنشاء كرسي أرامكو السعودية للأمن السيبراني يجسد جانبًا من الشراكة القوية بين الجامعة وأرامكو السعودية، مما يسهم في تطوير ودعم البرامج الأكاديمية، وإجراء البحوث العلمية ذات الجودة العالية، وتطوير الكفاءات الوطنية القادرة على مواكبة المتغيرات التقنية المعاصرة، للتعامل مع التهديدات الأمنية على مستوى العالم.
وأشار إلى أن الكرسي قدّم أكثر من 30 بحثًا وورقة علمية في مجلات علمية وتحرير وترجمة عدد 5 كتب علمية، و50 محاضرة تثقيفية ودورة تدريبية و400 ساعة تطوعية في خدمة المجتمع، ليحقق الكرسي التميز محليًا وإقليميًا وعالميًا في مجال الأمن السيبراني.
//انتهى//
14:46ت م
0101

www.spa.gov.sa/2409945

● تنويه لزوار الموقع (الجدد) :- يمكنك الإشتراك بالأخبار عبر الواتساب مجاناً انقر هنا ليصلك كل ماهو جديد و حصري .

Source spa.gov