أعلن معناprivacyDMCAالبثوث المباشرة

كيف حقق منتخب المغرب إنجاز كأس العالم 2022؟.. صحيفة إنجليزية تجيب

كيف حقق منتخب المغرب إنجاز كأس العالم 2022؟.. صحيفة إنجليزية تجيب

▪︎ واتس المملكة

.



إشادات كبيرة تنهال على المنتخب المغربي بعد الإنجاز الذي حققه والتأهل للدور نصف نهائي من بطولة كأس العالم، المقامة حاليا في العاصمة القطرية الدوحة.

وتأهل المنتخب المغربي للدور نصف النهائي وفاجأ العالم، بعد الإطاحة بالمنتخب البرتغالي في ثمن نهائي كأس العالم، وهو إنجاز يحث لأول مرة في تاريخ الكرة العربية والأفريقية.

ويستعد المنتخب المغربي لمواجهة المنتخب الفرنسي في نصف نهائي كأس العالم، يوم الأربعاء المقبل في تمام الساعة العاشرة بتوقيت مكة المكرمة.

وكشفت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية أسباب تألق أسود الأطلس في مونديال قطر، حيث عنونت : “المغرب يجني ثمار إنفاق الأموال على كرة القدم، ويأخذ العالم العربي والأفريقي معه في رحلته التاريخية بكأس العالم”.

وأوضح الكاتب البريطاني إيان هيربرت مجموعة أسباب ساعدت أسود الأطلسي لتحقيق إنجاز 2022 التاريخي، حيث تطرق في بداية تقريره للحديث عن الحشود العربية التي دعمت المغاربة في رحلتهم بكأس العالم من خلال سيارات مكشوفة في شوارع الدار البيضاء أو دراجات بخارية تقل من 4 إلى 5 أشخاص.

وأشار التقرير كذلك إلى الاحتفالات العارمة في سوق واقف في قطر، التي تعد نقطة تجمع جماهير كل الدول في المونديال، وبات يسيطر عليها الآن الجمهوران المغربي والأرجنتيني، ووجود رسالة مغربية على القمصان هناك بعنوان “دماؤنا عربية”.

بعدها تحدث هيربرت عن الملك محمد السادس الذي: “أنفق الأموال في بناء أكاديمية لكرة القدم في البلاد قامت بنقل المواهب لبطولة الدوري المغربي والدوريات الأوروبية الكبرى”.

وواصل : “يقود المدرب وليد الركراكي المغرب بكفاءة واقتدار، وقد واجه المونديال بجرأة، بمساعدة مجموعة لاعبين لا يعرفون الكلل والتعب”.

وشدد التقرير على أن فوز المغرب على إسبانيا تحديداً في ثمن النهائي كان له طبيعة خاصة لأكثر من سبب، منها وجود محترفين مغاربة في الدوري الإسباني مثل ياسين بونو ويوسف النصيري، لكن أكثر من ذلك بسبب العلاقات السياسية المتوترة بين المملكتين”.

عاجل.. برشلونة يدرس التعاقد مع نجم المنتخب المغربي

● تنويه لزوار الموقع (الجدد) :- يمكنك الإشتراك بالأخبار عبر الواتساب مجاناً انقر هنا ليصلك كل ماهو جديد و حصري .

Source almnatiq