أعلن معناprivacyDMCAالبثوث المباشرة

مونديال المفاجآت.. الأخضر يصنع التاريخ وصدمة اليابان وصمود عربي

مونديال المفاجآت.. الأخضر يصنع التاريخ وصدمة اليابان وصمود عربي

▪︎ واتس المملكة

.

منذ انطلاق مونديال قطر 2022 والجميع يقر بأنه نسخة استثنائية فى كل شئ سواء على مستوي توقيت الإقامة أو لأنه لأول مرة فى تاريخه يستضيف الوطن العربي الحدث الكروي العالمي، وبما أن الوضع جديد فالنتائج هي الآخري أصبح خارج المألوف حتى الآن، وشهد المونديال أحداث غير متوقعة بالمرة منذ انطلاقه.

وبما أن الجواب يمكن معرفته من عنوانه، فإن هزيمة قطر من الإكوادور كأول بلد مستضيف للمونديال فى التاريخ يهزم فى المباراة الافتتاحية ينذر بأن القادم سيكون مثيرًا للغاية، وبالفعل توالت المفاجآت بعد ذلك.

الأخضر ومباراة للتاريخ

المنتخب السعودي نجح فى صناعة الحدث بعدما أسقط المنتخب الأرجنتيني بقيادة ليونيل ميسي بهدفين مقابل هدف على أرض استاد لوسيل وسط الآلاف من عشاق الأخضر الذين جاؤوا للدعم والمؤازرة.

هزيمة الأرجنتين على أيدي الأخضر لم يكن حدثًا عاديًا فقد سجل فى التاريخ لعدة أسباب منها أنه أول فوز لمنتخب آسيوي على حساب الأرجنتين في تاريخ كأس العالم، كما أنه أول فوز لمنتخب عربي عبر التاريخ أمام الأرجنتين في المونديال أو فى حضور ميسي بشكل عام فى كل البطولات.

كما أن فوز الأخضر كسر سلسلة عدم الخسارة لمنتخب الأرجنتين التي أستمرت لـ36 مباراة مُتتالية، وفوت عليها معادلة رقم إيطاليا العالمي صاحبة الـ 37 مباراة.

 

 

تونس تقول كلمتها

وتقريبا أن الانتصار السعودي أثار حماس باقي الفرق العربية، ونجحت تونس فى فرض التعادل السلبي على نظيره الدنمارك رغم أن البعض كان يعتبر المباراة ستكون بمثابة نزهة لرفاقة النجم إريكسن إلا أن نسور قرطاج كانوا أقرب للفوز فى فترات كثيرة بالمباراة.

وتنتظر الجماهير التونسية أن يكمل منتخب بلادهم أداء عندما يواجه نظيره الأسترالي يوم السبت المقبل ضمن منافسات الجولة الثانية من كأس العالم.

أسود الأطلس يتألقون

وبالمثل، فرض منتخب المغرب التعادل السلبي على منتخب كرواتيا في المباراة التي جمعتهما ضِمن الجولة الأولى من دور المجموعات بكأس العالم 2022.

وقدم المنتخب المغربي أداءًا قويًا لدرجة أن البعض اعتبر التعادل بمثابة الخسارة لأنه كان قادرًا على تحقيق المزيد خاصة أنه يضم بين صفوفه نجوم مثل أشرف حكيمي وزياش ممن يلعبون فى أقوى الدوريات الأوروبية، وفى المقابل فإن المباراة لم تكن سهلة على عكس التوقعات بالنسبة لرفاق لوكا مودريتش، وعاني وصيف بطل النسخة الماضية كثيرًا، وارتضي بالتعادل وأعتبره نتيجة مرضية فى ظل قوة أسود الأطلس.

 

اليابان تصدم ألمانيا

واستمرارًا لمفاجآت مونديال قطر 2022، نجح منتخب اليابان فى قلب الطاولة على نظيره الألماني بتحويل تأخره بهدف لفوز بثنائية خلال المباراة التي جمعتهما في إطار المجموعة الخامسة على ملعب خليفة الدولي

وتقدم المنتخب الألماني بهدف في الدقيقة (33) من ركلة جزاء سددها لاعبه جوندوجان لينتهي الشوط الأول بتقدم الماكينات بهدف نظيفة، وعاد المنتخب الياباني خلال الشوط الثاني فتعادل لاعبه ريتسو داون هدف التعادل بالدقيقة 75 قبل أن يضيف زميله أسانو في الدقيقة (83).

بالتأكيد لايزال المونديال طويلاً وتستمر منافساته حتي 18 ديسمبر المقبل، والسؤال المطروح هل تتوالي المفاجآت حتى النهاية أم أنها القوي التقليدية فى عالم كرة القدم ستفرض كلمتها فى النهاية كالمعتاد؟

 

 

 

 

 



● تنويه لزوار الموقع (الجدد) :- يمكنك الإشتراك بالأخبار عبر الواتساب مجاناً انقر هنا ليصلك كل ماهو جديد و حصري .

Source akhbaar24