أعلن معناprivacyDMCAالبثوث المباشرة

ارتفاع معدل الأعمار.. مقارنة رقمية بين قائمتَي الأخضر في 1994 و2022

ارتفاع معدل الأعمار.. مقارنة رقمية بين قائمتَي الأخضر في 1994 و2022

▪︎ واتس المملكة

.

يتأهب المنتخب السعودي لتسجيل مشاركته السادسة في كأس العالم والثانية على التوالي، فمنذ مشاركته التاريخية الأولى في مونديال 1994 لم يغب الأخضر عن المحفل الرياضي الكبير سوى مرتين فقط.

وكان المدير الفني للمنتخب الوطني السعودي المدرب الفرنسي هيرفي رينارد، أعلن في وقت سابق عن قائمة المنتخب السعودي لكأس العالم والتي ضمت 26 لاعبًا هم محمد العويس، محمد اليامي، نواف العقيدي، سلطان الغنام، محمد البريك، عبدالإله العمري، علي البليهي، عبدالله مادو، حسان تمبكتي، سعود عبدالحميد، ياسر الشهراني، سلمان الفرج، سالم الدوسري، عبدالإله المالكي، محمد كنو، عبدالرحمن العبود، سامي النجعي، هتان باهبري، ناصر الدوسري، علي الحسن، رياض شراحيلي، عبدالله عطيف، هيثم عسيري، نواف العابد، صالح الشهري وفراس البريكان.

ودشن الأخضر مشاركته الأولى في المونديال بـ22 لاعبًا في نسخة أمريكا 1994 وبلغ متوسط أعمار المنتخب حينه 24.4 عام، فيما كان الأسطورة ماجد عبدالله هو الأكبر سنًا (35 عامًا)، في حين كان فهد الغشيان الأصغر سنًا (21 عامًا).

في المقابل يبلغ متوسط أعمار لاعبي المنتخب السعودي حاليًا 27.4 عام، ويأتي سلمان الفرج كأكبر اللاعبين سنًا (33 عامًا)، في حين يأتي هيثم عسيري الأصغر سنًا (21 عامًا).

وضمت قائمة الأخضر في مونديال 1994 لاعبين فقط تخطيا سن الـ30 وهما ماجد عبدالله ومحمد عبدالجواد، فيما تشهد قائمة الأخضر لمونديال 2022 تسعة لاعبين تخطوا سن الـ30 هم محمد العويس، ياسر الشهراني، على البليهي، محمد البريك، سالم الدوسري، سلمان الفرج، عبدالله عطيف، نواف العابد وهتان باهبري.



● تنويه لزوار الموقع (الجدد) :- يمكنك الإشتراك بالأخبار عبر الواتساب مجاناً انقر هنا ليصلك كل ماهو جديد و حصري .

Source akhbaar24