الرئيسية
الفجر
5:23 صـ
الشروق
6:31 صـ
الظهر
11:49 صـ
العصر
2:48 مـ
المغرب
5:08 مـ
العشاء
6:15 مـ
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض السبت 27 ربيع الأول 1439 هـ
مـجـانـا ً مـجـانـا ً مـجـانـا ً

لتصلك الرسائل على الواتساب
ارسل كلمة “اشتراك” عبر الواتساب للرقم 00966557823006
أخبارعاجلة-أوامر ملكية -حصريات-منوعات فيديو-صور-صحة-تقنية-وظائف ...والكثير


احدث الأخبار

تعرف على تفاصيل رسوم 26 خدمة بنكية بعد تطبيق ضريبة القيمة المضافة! فاجئ الجميع من منشد بقناة بداية إلى مغني .. من هو ؟ تعظيماً للشعائر.. منع التصوير في الحرمين الشريفين ومن يصور هذا جزاءه شاهد: 3 أشخاص يستخدمون حيلة ماكرة ويسلبون مواطناً أمام مسجد بالمملكة تفاصيل جديدة في واقعة زواج سعودي من مغربية بـ 10 ملايين ريال “حساب المواطن”: الموقوف حسابه البنكي أو خدماته يستحق 6 أشهر فقط #عاجل من اكتمل طلبه بحساب المواطن قبل 9 نوفمبر  سيدخل مرحلة الأهلية والاستحقاق.. بهذا اليوم .. التفاصيل بالفيديو.. تعرف على كاميرات “ساهر” الجديدة لرصد مخالفات “الجوال” و”الحزام” وضع التكييف على “الحارّ” يتسبب في وفاة فتاة بالمرحلة الثانوية بحائل حكم نهائي .. لا ديات لمن توفوا في حادثة سقوط 《رافعة الحرم》لهذه الأسباب #وزارة_الإسكان تعلن عن الدفعة الحادية عشر من مستفيدي المنتجات السكنية والتمويلية والقروض بدون فوائد طهران تنقلب على قطر.. و تقول: الدوحة والأخوان جذور الإرهاب أخطر موقف في السعودية.. مواطن يصمم مكان غريب لركن سيارته أعلى جبال فيفاء بجازان!-صور “غير هالحل لا تسمعوا أي كلام من أحد”.. عباس يكشف كلمة الملك سلمان له بشأن القدس -فيديو 30 خطرًا محتملًا على الأسواق العالمية في 2018.. بيتكوين أبرزها

رسوم وضرائب تطبق على المواطنين والمقيمين داخل المملكة في 2017 و2018.. تعرف عليها!

رسوم وضرائب تطبق على المواطنين والمقيمين داخل المملكة في 2017 و2018.. تعرف عليها!



كشف تقرير خبري نشرته صحيفة “الحياة” عن تطبيق المملكة لرسوم ضريبية جديدة خلال العامين الحالي والمقبل في القطاعات الخدميه والعقاريه.



وأوضح التقرير أن هذه الضرائب تضاف إلى سلسلة رسوم فرضتها وزارة المال خلال العام 2016، وشملت المواطنين والمقيمين على حد سواء.

وأكد التقرير أن فرض الضرائب الجديدة في سبيل تنويع مصادر الدخل وزيادة العائدات غير النفطية للدولة، ودعم القطاعات الاقتصادية التي يتواجد فيها أعداد قليلة من العمالة السعودية.

وأشار التقرير إلى أبرز الرسوم التي فرضت في 2016، والتي كان منها رسوم تأشيرات الجوازات، ورسوم أخرى فرضت على العمالة الوفدة والمرافقين لهم من الذين هم فوق سن 18 سنة، وفق برنامج “المقابل المالي”، ويجري تطبيقه بدءاً من النصف الثاني من العام الحالي.

ولفت التقرير إلى تعديل رسوم “الطيران المدني” وزيادة رسوم بعض المخالفات المرورية، من بينها فرض غرامات على ممارسي “التفحيط” بالمركبات.

ونوه التقرير إلى سابق التصريحات التي أدلى بها وزير المالية، محمد الجدعان، بشأن فرض المقيم رسوم مالية بسيطة على المرافقين لهم، واستثناء بعض الجنسيات من دفعها على رأسهم اليمنيون والسوريون.

يشار إلى فرض المملكة 300 ريال رسوماً مرورية على المركبات التي تمر عبر أراضي المملكة إلى الدول المجاورة، و50 على المغادر عبر موانئ السعودية.

والجدير بالذكر أن عام 2016 شهد بدء استيفاء رسم سنوي على الأراضي “البيضاء” بنسبة 2.5 في المئة وتخصصيها لمشاريع الإسكان.


Source