الرئيسية
الفجر
5:20 صـ
الشروق
6:28 صـ
الظهر
11:47 صـ
العصر
2:46 مـ
المغرب
5:06 مـ
العشاء
6:13 مـ
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض الاثنين 22 ربيع الأول 1439 هـ
مـجـانـا ً مـجـانـا ً مـجـانـا ً

لتصلك الرسائل على الواتساب
ارسل كلمة “اشتراك” عبر الواتساب للرقم 00966557823006
أخبارعاجلة-أوامر ملكية -حصريات-منوعات فيديو-صور-صحة-تقنية-وظائف ...والكثير


احدث الأخبار

المملكة تعتزم اطلاق برنامج #حساب_المواطن وهذه الطريقة الحسابية  … التفاصيل  #عاجل ترقب تاريخي لخطاب الملك يوم الأربعاء  ..التفاصيل واتساب: التطبيق سيتوقف عن هذه الهواتف بعد 20 يوماً في ثالث حكم.. “الإدارية” تقضي بإلزام “العقاري” بإقراض المستفيدين على النظام السابق بالأرقام.. نسبة المتملكين والمؤجرين لمساكن في السعودية.. والمناطق التي يزيد فيها التملك طالبة تضع مولودها داخل قاعة الاختبار بعد أن فاجأها المخاض بجامعة تبوك شاهد: الأمير محمد بن نايف يدفع كرسي والدته المتحرك بعد خروجها من المستشفى شاهد.. شاب يسرق جوال فتاة من يدها أثناء انتظارها أمام أحد المحلات 7 ضوابط لإتمام زيجات القاصرات.. والشروط ستطبق على الأجنبيات المتزوجات في المملكة “العقاري” يبدأ تقديم الدعم لمستفيدي “التمويل القائم” خلال أسبوعين فيديو متداول رائع لصديق يفاجئ صديقه بجوال آيفون  هدية لأولياء الأمور شاهد “كيف يتقي أبنائك الطلاب برد الشتاء” وزارة العمل تلزم الأفراد إصدار بطاقة مسبقة الدفع لرواتب العاملة المنزلية  “حماية المستهلك” تقدم عدة نصائح عن أنواع الدفايات المنزلية قبل الشراء.. وتحذر من أول أكسيد الكربون مقطع فيديو قبل اغتيال علي عبدالله صالح يحير الجميع 

صرف تعويضات للمتضررين من انقطاع الكهرباء .. تعرف على المبالغ المقدمة للمشتركين

صرف تعويضات للمتضررين من انقطاع الكهرباء .. تعرف على المبالغ المقدمة للمشتركين



ألزم محافظ هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج الدكتور عبدالله الشهري مقدم خدمة الكهرباء بتعويض المتضررين من انقطاع التيار الكهربائي بـ75 ريالا عن أول 24 ساعة للمستهلك السكني و150 ريالا للمستهلك غير السكني، على أن يزداد التعويض من خلال احتساب 75 ريالا إضافية لكل 12 ساعة تأخير.




جاء ذلك ضمن 7 معايير اعتمدها المحافظ لضمان تقديم الخدمات للمشتركين ابتداء من 2018.


وأوجب المعيار الثاني الذي يختص بوقت التسجيل وتوصيل الخدمة للمستهلك الحالي، مقدم الخدمة بتقديم التيار خلال فترة 5 أيام عمل، وعند فشله سيغرم بمبلغ 75 ريالا، ثم 20 ريالا عن كل 5 أيام عمل إضافية، وفقاً لـ”عكاظ”


واشترط المعيار الثالث، الذي يخص وقت التوصيل لطالب الخدمة الجديد، على مقدم الخدمة تقديم التيار خلال 40 يوم عمل، وعند فشله سيغرم بمبلغ 200 ريال للمستهلك السكني، و400 ريال للمستهلك غير السكني.


وتطرق المعيار الرابع المعني بوقت إعادة الكهرباء عند السداد إلى أهمية أن يعيد مقدم الخدمة التيار في حالة الفصل سابقا لعدم السداد، خلال 3 ساعات في المناطق الحضرية، و5 ساعات للمناطق شبه الحضرية والريفية، مع تغريم مقدم الخدمة بمبلغ 75 ريالا، وإذا تأخر عن تقديم الخدمة للفترة الماضية، سيدفع المبلغ ذاته عن كل 3 ساعات إضافية في المناطق الحضرية وشبه الحضرية والريفية.


وبين المعيار الخامس الخاص بالإشعار عن انقطاع الكهرباء المخطط، أنه يجب على مقدم الخدمة إرسال إشعار مسبق للمستهلك قبل يومين من الانقطاع، بأي وسيلة معتمدة من الهيئة، وعند عدم إشعار المستهلك قبل المدة المحددة سيلزم بدفع 75 ريالا للمستهلك.


وأوضح المعيار السادس المتعلق بوقت حل الشكاوى المتعلقة بالفواتير أنه على مقدم الخدمة تقديم رد تفصيلي للمستهلك خلال 15 يوم عمل، وعند فشله بتقديم الرد خلال المدة سيدفع مبلغ 75 ريالا للمستهلك، ويتكرر المبلغ المدفوع للمستهلك عن المدة المماثلة عند عدم اكتمال الخدمة.


ولفت المعيار السابع المتضمن تكرار الانقطاع الكهربائي، إلى أنه في حالة حدوث انقطاع كهربائي عن مستهلك لأكثر من 4 مرات، كل منها تزيد عن 4 ساعات خلال سنة ميلادية واحدة، سيعوض المستهلك بمبلغ 200 ريال.


Source