الرئيسية
الفجر
5:23 صـ
الشروق
6:31 صـ
الظهر
11:49 صـ
العصر
2:48 مـ
المغرب
5:08 مـ
العشاء
6:15 مـ
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض السبت 27 ربيع الأول 1439 هـ
مـجـانـا ً مـجـانـا ً مـجـانـا ً

لتصلك الرسائل على الواتساب
ارسل كلمة “اشتراك” عبر الواتساب للرقم 00966557823006
أخبارعاجلة-أوامر ملكية -حصريات-منوعات فيديو-صور-صحة-تقنية-وظائف ...والكثير


احدث الأخبار

تعرف على تفاصيل رسوم 26 خدمة بنكية بعد تطبيق ضريبة القيمة المضافة! فاجئ الجميع من منشد بقناة بداية إلى مغني .. من هو ؟ تعظيماً للشعائر.. منع التصوير في الحرمين الشريفين ومن يصور هذا جزاءه شاهد: 3 أشخاص يستخدمون حيلة ماكرة ويسلبون مواطناً أمام مسجد بالمملكة تفاصيل جديدة في واقعة زواج سعودي من مغربية بـ 10 ملايين ريال “حساب المواطن”: الموقوف حسابه البنكي أو خدماته يستحق 6 أشهر فقط #عاجل من اكتمل طلبه بحساب المواطن قبل 9 نوفمبر  سيدخل مرحلة الأهلية والاستحقاق.. بهذا اليوم .. التفاصيل بالفيديو.. تعرف على كاميرات “ساهر” الجديدة لرصد مخالفات “الجوال” و”الحزام” وضع التكييف على “الحارّ” يتسبب في وفاة فتاة بالمرحلة الثانوية بحائل حكم نهائي .. لا ديات لمن توفوا في حادثة سقوط 《رافعة الحرم》لهذه الأسباب #وزارة_الإسكان تعلن عن الدفعة الحادية عشر من مستفيدي المنتجات السكنية والتمويلية والقروض بدون فوائد طهران تنقلب على قطر.. و تقول: الدوحة والأخوان جذور الإرهاب أخطر موقف في السعودية.. مواطن يصمم مكان غريب لركن سيارته أعلى جبال فيفاء بجازان!-صور “غير هالحل لا تسمعوا أي كلام من أحد”.. عباس يكشف كلمة الملك سلمان له بشأن القدس -فيديو 30 خطرًا محتملًا على الأسواق العالمية في 2018.. بيتكوين أبرزها

صور: مواطن يهدي خادم الحرمين سيارة تاريخية 

صور: مواطن يهدي خادم الحرمين سيارة تاريخية 


استقبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، حفظه الله ،مؤخراً العميد متقاعد عبد الرحمن العبري الذي أهدى له درعاً تذكارياً يحمل صورة سيارة قديمة للملك سلمان (يحفظه الله)، وذلك بحضور صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، في قصر العوجاء بمدينة الرياض.



ووفقاً لصحيفة”الرياض”قال العبري:” إن زيارتي لخادم الحرمين الشريفين جاءت بدعوة من صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان خلال زيارة سموه إلى متحفي الخاص بمحافظة رياض الخبراء بمنطقة القصيم، لإعطاء خادم الحرمين الشريفين معلومات عن السيارة التي تحمل اسم (دسمان) وكيف حصلت عليها، والتي سبق وأن أهديتها له – أيده الله -عام 1426هـ حينما كان أميرا لمنطقة الرياض”.



وأضاف:” “كانت هذه السيارة في منطقة القصيم بالقرب من منطقة مهد الذهب، وكانت قديمة ولا تعمل ومن صنع عام 1955م، ولكنني تأكدت أن استمارتها كانت باسم الملك سلمان حفظه الله، فاشتريتها عام 1415هـ من أحد المواطنين الذي وصلت إليه بعد أن اشتراها مواطن آخر من أحد مرافقي الملك سلمان بن عبدالعزيز، ثم نقلتها بعد ذلك إلى محافظة رياض الخبراء، وقمت بصيانتها واشتريت لها قطع غيار من أمريكا وجهزت هذه السيارة حتى اشتغلت، وشاركت فيها في المهرجان الوطني للتراث والثقافة في الجنادرية 19و20”.

وأوضح العبري أن متحفه “مركز العبري للتراث والسيارات القديمة ” يضم حوالي 100 سيارة قديمة يعود تاريخ بعضها إلى 1946م، منها نحو 50 سيارة لها القدرة على التشغيل و50 أخرى تتطلب إعادة تجهيز وإصلاح، مشيرا إلى أن السيارة (دسمان ) تعد من أغلى السيارات الي ضمها المتحف حيث كانت سببا للقائه بخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز .



 العزيز .



Source