تعرف على حل مشكلة رقم الجوال المسجل مسبقًا في #حساب_المواطن


للتسجيل في خدمة الواتس اب المجانية
ارسل كلمة “اشتراك” للرقم 00966560817633
أخبار حصرية - منوعات - فيديو - صور




يواجه عدد كبير من المتقدمين على “حساب المواطن” مشكلة تكمن في عدم تمكّنهم من التسجيل من خلال استخدام أرقام هواتفهم، فبمجرد محاولة التسجيل في البوابة، يظهر أن رقم الجوال مسجّل مسبقًا، وهو السؤال الذي تكرّر كثيرًا منذ انطلاق البوابة.

وأجاب المشرف العام على قطاع التنمية بوزارة التنمية الاجتماعية والمشرف على “حساب المواطن”، المهندس ماجد العصيمي، خلال برنامج “يا هلا”، مساء أمس، الإثنين، أن هذه المشكلة تعود إلى أن هذا الرقم مسجّل به أحد مستفيدي الضمان الاجتماعي مسبقًا، وكون تم تسجيل جميع مستفيدي الضمان تلقائيًا في “حساب المواطن”، تظهر رسالة لصاحب الجوال بأنه مسجّل مسبقًا في “حساب المواطن”.

وأكّد أن الحل هو الانتظار حتى يوم الأحد القادم، وسوف تظهر بيانات مستفيدي الضمان الاجتماعي على بوابة “حساب المواطن”، حينها، يستطيع الدخول وتغيير رقم الجوال، ومن ثمّ، التسجيل به في بوابة “حساب المواطن”، مرجعًا ذلك إلى أن بعضهم قد يسجّل رقم هاتفه في بيانات أحد أقاربه من مستفيدي الضمان الاجتماعي سابقًا.

فيما جدد مستشار وزير العمل والمشرف على برنامج حساب المواطن، المهندس ماجد العصيمي ،التنبيه على عدم وجود حد أعلى محدد براتب 20 ألف ريال للتسجيل في حساب المواطن، مشيرة إلى أن الحد الأعلى سيتم إقراره لاحقا حينما يتم إقرار سياسة البرنامج، وأن على الجميع التسجيل بمختلف أنواع وقيَم دخلهم.

وقال العصيمي في مقابلة مع قناة  “روتانا خليجية”: “20 ألف ريال وُضع كمثال توضيحي أثناء عرض الميزانية، ولا يوجد أي سقف أعلى الآن (للدخل)، وسيوضع السقف إذا أقرت سياسة البرنامج”.

Source 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *