الرئيسيةأعلن معناسياسة الخصوصية
سناب شات

>> انقر هنا << لمتابعتنا


ضربة موجعة تنتظر تميم.. و ” البقرة الحلوب ” في ورطة كبيرة بسبب الإخوان

ضربة موجعة تنتظر تميم.. و ” البقرة الحلوب ” في ورطة كبيرة بسبب الإخوان

▪ واتس المملكة:



.
كشف محللون سياسيون أمريكيون عن الدور المفضوح الذي تواصل قطر الاضطلاع به في دعم جماعة ” الإخوان ” الإرهابية، والتنظيمات المنبثقة عنها، حيث دعوا إدارة الرئيس دونالد ترامب والكونجرس لممارسة ضغوط مكثفة على الدوحة، من أجل وضع حد لهذه العلاقات المشبوهة التي لا يحاول ” نظام الحمدين ” إخفاءها.

واعتبر المحللون أن النظام القطري بمثابة ” البقرة الحلوب ” التي تغدق عليها الأموال دون حساب، بجانب إيواء هذا النظام لكبار قيادات ذلك التنظيم الإرهابي، مثل الإخواني الهارب يوسف القرضاوي الذي يعيش منذ سنوات طوال في كنف العائلة الحاكمة في الدوحة.

وتحدث المحللون عن دور ” الجزيرة ” ، قائلين: إن هذه الشبكة التلفزيونية تشكل ” بوقًا ” دعائيًّا ناطقًا بلسان ” الإخوان ” والمجموعات المتطرفة والمسلحة الأخرى المرتبطة بها، مثل ” حماس ” وغيرها.

وأوضحت ” أمريكان ثينكر ” : أن الكثيرين في الولايات المتحدة يغفلون عن هذه العلاقة المشبوهة، وعما تؤدي إليه من عمليات إرهابية تستهدف أمريكيين في بعض الأحيان؛ مشيرة إلى أن ” الأمريكي العادي يفكر في تنظيمات مثل القاعدة وداعش وطالبان، عندما يتناهى إلى مسامعه مصطلح ” الجماعات المتشددة ” ، دون أن تطرأ ” الإخوان ” وداعموها القطريون على ذهنه.

وتلقت الإدارة الأمريكية دعوة إلى المسارعة بإعلان ” الإخوان ” تنظيمًا إرهابيًّا بشكل رسمي، وهو ما سيشكل ضربة موجعة لها ولداعميها في قطر، وقالت: إن اتخاذ هذه الخطوة يشكل ” أمرًا حيويًّا وجوهريًّا لخدمة مصالح الأمن القومي الأمريكي ” ؛ مشددة على أنه ينبغي على المشرعين الأمريكيين التعامل مع هذا الملف بـ ” أقصى قدر ممكن من الاهتمام ” ، كما طلب من البيت الأبيض ممارسة ضغوط فعلية على النظام القطري.



تنبيه
عزيزي الزائر نأسف لا تستطيع تصفح الموقع يجب إيقاف برامج الحجب لتستطيع تصفح الموقع بكل سهولة.
Close