أعلن معناprivacyDMCAالبثوث المباشرة

وزير الإعلام اليمني: إعلان الحوثيين اعتبار البحر الأحمر وباب المندب منطقة عملية عسكرية يهدد الملاحة الدولية وإمدادات الطاقة

وزير الإعلام اليمني: إعلان الحوثيين اعتبار البحر الأحمر وباب المندب منطقة عملية عسكرية يهدد الملاحة الدولية وإمدادات الطاقة

▪︎ واتس المملكة

.

أكد وزير الإعلام والثقافة والسياحة اليمني معمر الإرياني، أن إعلان ميليشيا الحوثي الإرهابية اعتبار البحر الأحمر وباب المندب وبحر العرب منطقة عمليات عسكرية، يؤكد عدم اكتراثها بالقوانين والمواثيق الدولية.

وأوضح أن توجيه الحوثيين لتهديد سافر باستهداف السفن التجاري وناقلات النفط، يكشف حقيقة نوايا الميليشيا الإرهابية غير المكترثة بالقوانين، ويؤكد مصداقية التحذيرات التي تم إطلاقها منذ وقت مبكر بشأن السياسات التدميرية المستمرة للميليشيا التي تدار من نظام طهران.

وأشار إلى أن هذا التهديد يؤكد مصداقية التحذيرات التي تناولت استمرار سيطرة الميليشيا الإرهابية على أجزاء من الشريط الساحلي اليمني، والتي أكدت خطورة ذلك على أمن الملاحة الدولية في البحر الأحمر وباب المندب، وإمدادات الطاقة.

وطالب الإرياني المجتمع الدولي والأمم المتحدة والدول دائمة العضوية في مجلس الأمن باتخاذ موقف واضح من التهديد الحوثي، والقيام بمسؤولياتهم القانونية في التصدي للأنشطة الإرهابية للنظام الإيراني وأداته الحوثية، والتي باتت تمثل تهديدًا خطيرًا للأمن الإقليمي والدولي.



 

● تنويه لزوار الموقع (الجدد) :- يمكنك الإشتراك بالأخبار عبر الواتساب مجاناً انقر هنا ليصلك كل ماهو جديد و حصري .

Source akhbaar24