أعلن معناprivacyDMCAالبثوث المباشرة

“البنتاغون” يراقب مياه الخليج باستخدام الذكاء الاصطناعي عبر “المسيرات” البحرية

“البنتاغون” يراقب مياه الخليج باستخدام الذكاء الاصطناعي عبر “المسيرات” البحرية

▪︎ واتس المملكة

.

كشفت مصادرة إيران قبل فترة قصيرة لمسيّرة بحرية تابعة للبحرية الأمريكية في الخليج، عن برنامج رائد جديد للبنتاغون يهدف إلى تعزيز قدراته على مراقبة مناطق واسعة بمسيّرات جوية وبحرية وباستخدام الذكاء الاصطناعي أيضًا.

ويستخدم هذا البرنامج لجمع بيانات وصور ترسل من المسيّرات البحرية المعروفة باسم USV في المياه المحيطة بشبه الجزيرة العربية وفي الخليج ثم إعادة بثها إلى مراكز مقامة في المنطقة لتحليلها.

وعندما حاولت البحرية الإيرانية الاستيلاء على ثلاث مسيرات بحرية من طراز Saildrone Explorer، خلال حادثين وقعا ليل 29-30 أغسطس الماضي والأول من سبتمبر الجاري، لم يواجه البرنامج أي مشكلة.

وتتحكم في هذه المسيرات البحرية والتى تحمل أجهزة استشعار ورادارات وكاميرات؛ القوة الخاصة 59 في الأسطول الخامس ومقرها في البحرين.

وتملك شركة Saildrone ومقرها في سان فرانسيسكو بولاية كاليفورنا الأمريكية حوالي 100 مسيرة في العالم تعمل لحساب زبائن بينهم وزارة الدفاع الأمريكية ومعاهد مختصة بعلم المحيطات ومصالح أرصاد جوية ومجموعات تدرس مصائد الأسماك والتلوث.

وتستخدم البحرية الأمريكية هذه المسيرات بهدف منع إيران من إرسال أسلحة بحرا إلى المتمردين الحوثيين في اليمن وجماعات أخرى، وتساعد كذلك في السهر على تطبيق العقوبات المفروضة على طهران.



● تنويه لزوار الموقع (الجدد) :- يمكنك الإشتراك بالأخبار عبر الواتساب مجاناً انقر هنا ليصلك كل ماهو جديد و حصري .

Source akhbaar24