“الثقافة” تصدر قرارات الابتعاث الثقافي للدفعة السابعة متضمنة 12 تخصصاً

"الثقافة" تصدر قرارات الابتعاث الثقافي للدفعة السابعة متضمنة 12 تخصصاً

▪︎ واتس المملكة

.

أصدرت وزارة الثقافة، اليوم (الأحد)، قرارات الابتعاث للدفعة السابعة من المبتعثين في برنامج الابتعاث الثقافي.

وأوضحت الوزارة أن بهذه الدفعة يصل عدد الطلاب الذين شملتهم القرارات التي أصدرتها الوزارة خلال العام الحالي 211 طالباً وطالبة، منهم 133 طالبة، و78 طالباً، وجاءت المراحل الدراسية لهؤلاء الطلاب في البكالوريوس 123 طالباً، والماجستير 83 طالباً، والدكتوراه 5 طلاب.

وأبانت أن التخصصات توزعت على؛ علوم وتكنولوجيا الأغذية، المسرح، الموسيقى، علم التراث والآثار، تصميم الأزياء، المكتبات والمتاحف، صناعة الأفلام، الفنون البصرية، الآداب واللغويات، فنون العمارة، فنون الطهي، والتصميم.

وأضافت أن الطلاب سينخرطوا في أرقى المؤسسات التعليمية العالمية ومنها؛ أكاديمية كوليناري للفنون، مدرسة معهد شيكاغو للفنون، معهد الطهي في أمريكا، جامعة الفنون بلندن (UAL)، معهد برات، مدرسة مانشستر للهندسة المعمارية، جامعة فرجينيا كومنولث، الجامعة الوطنية الأسترالية، جامعة إنديانا بلومنجتون، جامعة أدنبرة، وجامعة درهام.

وأشارت إلى أن العدد الأكبر للدول التي سيغادر إليها الطلاب لمواصلة تحصيلهم التعليمي جاء للولايات المتحدة الأمريكية بواقع 115 طالباً، ثم المملكة المتحدة 56 طالباً، وسويسرا 20 طالباً، وأستراليا 10 طلاب، وطالبان في كلٍ من مصر وفرنسا، وواحد في كلٍ من إيطاليا وسنغافورة وكوريا الجنوبية.

● تنويه لزوار الموقع (الجدد) :- يمكنك الإشتراك بالأخبار عبر الواتساب مجاناً انقر هنا ليصلك كل ماهو جديد و حصري .

Source akhbaar24

Scroll to Top