أعلن معناprivacyDMCAالبثوث المباشرة

1.7 مليار دولار غرامة على “فورد” بسبب وفاة زوجين نتيجة خلل تصنيعي

1.7 مليار دولار غرامة على “فورد” بسبب وفاة زوجين نتيجة خلل تصنيعي

▪︎ واتس المملكة

.

أصدرت هيئة محلفين شعبية في مقاطعة غوينيت الأمريكية حكماً بفرض غرامة مالية على شركة فورد الأمريكية لصناعة السيارات بقيمة 1.7 مليار دولار كتعويض بسبب خلل في تصنيع أحد طرازاتها أدى إلى وفاة زوجين عام 2014.

وكانت شاحنة “بيك آب” من طراز F – 250 Super Duty عائدة للزوجين انقلبت بسبب ثقب في إطاراتها أثناء القيادة على طريق سريع، وتسبب الحادث بانهيار سقف السيارة مما أدى إلى سحق الزوجين في المقصورة.

ورفع ولدا الزوجين دعوى قضائية ضد الشركة محملَين إياها مسؤولية الخلل في تصميم السيارة، والذي كان السبب في عشرات الحوادث المماثلة الأخرى، فيما أيدت هيئة المحلفين مبرراتهما.

ويتوافق مبلغ التعويض مع ما يُسمى بالتعويضات العقابية التي تهدف إلى معاقبة سلوك المدعى عليه، وغالباً ما تكون متناسبة مع القدرات المالية للشخص أو الكيان المعني.

من جهتها، أكدت شركة فورد عزمها استئناف القرار لعدم تدعيمه بالأدلة، حيث أكد محاموها إلى أن دراسات التصميم والسلامة أظهرت أن السقف قوي بما يكفي لتحمل مثل هذا الحادث.

وكانت هيئة المحلفين نفسها حكمت الخميس الماضي في قرار منفصل، على “فورد” وسلسلة “بيب بويز” للصيانة بدفع 24 مليون دولار كتعويض لابنَي الزوجين، عن الأضرار اللاحقة بالعائلة بسبب تركيب مجموعة إطارات بصورة خاطئة.



● تنويه لزوار الموقع (الجدد) :- يمكنك الإشتراك بالأخبار عبر الواتساب مجاناً انقر هنا ليصلك كل ماهو جديد و حصري .

Source akhbaar24